عرب وعالم

08:55 صباحًا EET

وزيرة الإعلام البحرينية : الإنتخابات نزيهة والدليل تصريحات قائد المعارضة

قالت وزيرة الإعلام البحريني سميرة رجب، إن الشعب البحريني يريد الأمن والاستقرار للبلاد، مؤكدة أن كلمة “مهد السلام وأرض الكرام” في نشيدهم الوطني تنطبق عليهم تمامًا.

وأكدت وزيرة الإعلام البحريني أن وكالات الأنباء العالمية تريد ترويج وجهة نظر معينة، لافتة إلى أن ثلاث وكالات أنباء عالمية تستخدم الخطاب الطائفي.

وشددت على وجود مخطط لزرع الفتنة في المنطقة، مؤكدة في الوقت ذاته أن هناك رفض لوجود الهيمنة للجمعيات الدينية داخل البرلمان، متهمة إيران والغرب وإسرائيل باستهداف المنطقة.

وأضافت المتحدثة باسم مجلس الوزراء البحريني أن البحرين استفادت مما يحدث في دول الجوار، مؤكدة أن المشهد العراقي كان أمام البحرينيين في عام 2011.

وأشارت سميرة رجب، إلى أنها لم تكن تتوقع الحشد والمشاركة الكبيرة خلال الانتخابات النيابية بالبحرين، في ظل وجود جماعة تفرض المقاطعة على الشعب، إلا أنها كانت على يقين أن الشعب البحريني سيحقق انتصار في هذه المعركة.

وشددت على نزاهة الانتخابات بقول زعيم المعارضة خلال كلمة قالها بعد انتخابات 2010 وفوزهم بـ 16 مقعد من أصل 40 مقعد، بأن الانتخابات نزيهة وأمينة.

ولفتت إلى أن التحدي الاقتصادي هو التحدي الرئيسي أمام البحرين في ظل الدين العام، ومعاناة الاقتصاد العالمي من ركود وأزمات وهبوط أسعار النفط.

وقالت إنه لا يمكن التقليل من مستوى الرفاهية ونمط الحياة الذي يعيشه البحرينيون خلال الفترة المقبلة.

وأكدت وزيرة الإعلام، أن البحرينين عاشوا أزمة مزعجة بكل أبعادها في 2011، وحدث شقاق بين الصغار والكبار، مشددة على أنه حان الوقت لقلب الصفحة وضرورة التحول الديمقراطي قائلة “نحن نتقدم للأمام”.

ونوهت، أن المرأة والشباب شاركا بكثافة لأول مرة، لافتة إلى أن هناك 6 نساء في الدورة الثامنة، ونافسن الرجال بقوة، مؤكدة أن مقاطعة بعض الأحزاب أفسح المجال للمستقلين وفئات مختلفة للترشح.

وأعلنت أنها مستعدة لخدمة البحرين في أي موقع، وأن الحكومة تعمل على خلق كوادر إعلامية بحرينية من الشباب، مؤكدة أنها جندي من جنود الملك.

التعليقات