رياضة

06:27 مساءً EET

الأهلى يتعثر أمام سيوى سبور فى ذهاب نهائى “الكونفدرالية”

تعثر النادي الأهلي على أرضية ملعب أبيدجان (ساحل العاج) السبت أمام مضيفه فريق سيوي سبور الإيفواري بنتيجة 1-2  فى ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ويستضيف الأهلي مباراة الإياب على ملعبه في القاهرة في 6 ديسمبر المقبل.

 

وسجل محمود حسن “تريزيجيه” (59) هدف الأهلي، وكريستيان كوامي (24 من ركلة جزاء) جبوزي هونادجي (82) هدفي سيوي سبور. ويستضيف الأهلي مباراة الإياب على ملعبه في القاهرة في 6 ديسمبر المقبل.

 

وكانت القرعة أوقعت الفريقين في مجموعة واحدة فالتقيا مرتين حيث تعادلا في أبيدجان (1-1) وفاز الأهلي في القاهرة (1-صفر).

 

وكان سيوي سبورت الطرف الأفضل في اللقاء خصوصا في الشوط الأول وأضاع لاعبوه فرصا بالجملة قبل أن يرتكب الحارس المصري احمد عادل عبد المنعم خطأ قاتلا دفعه ثمنه ركلة جزاء ترجمها كوامي إلى هدف أول (24).

 

واستمرت أفضلية أصحاب الأرض الميدانية حتى نهاية الشوط الأول دون تبديل في النتيجة.

 

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الأهلي، الإسباني خوان كارلوس جاريدو بوليد سليمان بدلا من عماد متعب فتحسن الأداء الهجومي بشكل أكبر وأوضح لكن البديل فشل مرتين في التسجيل مع وجود الفرصة الحقيقية.

 

وخطف الأهلي هدف التعادل بعدما عكس صبري رحيل كرة من الجهة اليسرى إلى تريزيجيه الذي حولها إلى رمضان صبحي فأعدها له الأخير في مكان مناسب سددها محمود حسن في أعلى الشبكة (59).

 

وتحسن أداء الأهلي كثيرا وهدد مرمى أصحاب الأرض أكثر من مرة لكن فشل المهاجمين المصريين في التسجيل انقلب عليهم بعد أن امتص لاعبو سيوي الصدمة واستعادوا وعيهم واستفادوا من الأخطاء الدفاعية فسجلوا الهدف الثاني والفوز إثر خطأ من المدافع موسى إيدان استغله البديل هونادجي بعد نزوله مباشرة إلى أرض الملعب ووضع الكرة في شباك عبد المنعم (82).

 

 

التعليقات