مصر الكبرى

10:04 مساءً EET

الغرياني يلتقي أعضاء مجلس نقابة المحامين غداً لمناقشة مقترحاتهم

يعقد المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسة للدستور غداً “الاحد” اجتماعاً مع سامح عاشور نقيب المحامين و اعضاء مجلس النقابة، لعرض مقترحات المحامين، بشأن حق الدفاع فى الدستور الجديد، وموقف النقابة من مسودة الدستور.

وكان المحامين قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة العامة، احتجاجاً على تجاهل الجمعية التأسيسية لمهنة المحاماة فى مسودة الدستور.
و كان نقيب المحامين  قد عقد اجتماع تم التنسيق والتشاور مع رؤساء النقابات الفرعية للمحامين بالمحافظات، بشأن إجراءات الجمعية العمومية، وتشكيل لجان تقوم بصياغة مواد تتعلق بحق الدفاع وكفالته فى الدستور الجديد، وسيتم عرض هذه المواد على الجمعية العمومية للتصويت عليها بالموافقة أو الرفض.
وأشار نقيب المحامين، إلى أن الجمعية العمومية ستكون صاحبة الكلمة العليا، وستعلن موقفها من التحفظ على تشكيل الجمعية التأسيسية وطريقة عملها، خاصة فى ظل قيام الجمعية على مبدأ المغالبة لا المشاركة، مندداً بسياسة الإقصاء، وهيمنة التيار الإسلامى على الجمعية، وأكد أن كفالة حق الدفاع فى الدستور الجديد بمثابة حصانة للمحامى.
وكان عاشور قد اعرب عن رضائه الكامل على قرار انسحابه من الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، موضحا أنه لم يكن لمصلحة شخصية أو لتحقيق منفعة خاصة، كما يدعى البعض، ولكن لوجود أغلبية تحتكر القرار داخل الجمعية، مشيرا إلى أن نقابة المحاميين لن تتنازل عن حق المجتمع فى دستور متكافئ، ومجتمع واضح ومحدد الملامح.
O N A

التعليقات