عرب وعالم

04:55 مساءً EET

داعش يفجر سجنا بالموصل ويواصل المعارك بالرمادى

قال مصدر أمني إن عناصر من تنظيم داعش الإرهابى فجروا اليوم الخميس سجنا في مدينة الموصل  بشمالي العراق بعبوات ناسفة بعد أن نقلوا من كان فيه من السجناء، وأكد مصدر آخر أن القوات العراقية صدت هجوما للتنظيم كان يهدف إلى السيطرة على المجمع الحكومي في مدينة الرمادي غربي البلاد.

 

وقال مصدر بشرطة نينوى لوكالة الأناضول إن سجن بادوش فُجّر صباح اليوم من قبل عناصر تنظيم الدولة الذين دمروا في وقت متأخر من مساء أمس أبراج المراقبة والحراسة في محيط السجن.
 

وأوضح أن تنظيم الدولة كان يحتفظ بمئات السجناء من ضباط الجيش والشرطة إضافة إلى مدنيين داخل سجن بادوش، قام بنقلهم إلى داخل مدينة الموصل قبل تفجير السجن، فيما تشير معلومات أخرى إلى أنه نقلهم إلى مناطق يسيطر عليها التنظيم في سوريا.

 

واعتبر المصدر أن تفجير السجن يأتي بعد التقدم الذي حققته قوات البشمركة في الجهة الغربية من محافظة نينوى وخاصة في ناحيتي زمار وربيعة، ولفت إلى أن التنظيم تخوف من سيطرة تلك القوات على السجن وجعله مركزاً لانطلاق عمليات لاستعادة السيطرة على الموصل من عناصر التنظيم.

 

وقبل سيطرة تنظيم الدولة على مناطق واسعة شمالي وشرقي وغربي العراق، كان بادوش أحد سجون وزارة العدل العراقية ويعد ثالث أكبر سجون العراق، وفرّ منه أكثر من ثلاثة آلاف سجين بعد اقتحامه من قبل التنظيم في 10 يونيو.

 

من جانب آخر قال مصدر طبي في دائرة الطب العدلي بالمستشفى الجمهوري في الموصل إن تنظيم الدولة سلم المستشفى 32 جثة لقتلى سقطوا بنيران مسلحيه في مناطق مختلفة.

 

التعليقات