عرب وعالم

05:50 مساءً EET

مقتل العشرات بقصف للطيران السوري فى الرقة

لقى عشرات الأشخاص  حتفهم جراء غارات لطيران الجيش السوري،اليوم الثلاثاء، على مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارات أسفرت عن مقتل 23 مدنيا بينهم 3 أشخاص، فيما ذكرت شبكات الناشطين أن 65 شخصا على الأقل قتلوا في الغارات.

 

وأوضح أن الغارات استهدفت المنطقة الصناعية في المدينة، مضيفا أن السكان هرعوا لإسعاف الضحايا بعد الغارة الأولى عندما شن النظام غارة ثانية.

 

وكثف الطيران السوري، منذ بدء ضربات التحالف على داعش، استهدافه لمواقع تنظيم الدولة إلا أن هذه الغارات غالبا ما توقع قتلى بين المدنيين

 

على صعيد آخر، أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن بلاده تضاعف المساعي لإنقاذ مدينة حلب السورية وإنشاء “مناطق أمنية” محظورة على طيران النظام السوري وعلى تنظيم الدولة.

 

وقال فابيوس متحدثا لإذاعة فرانس إنتر “إننا نعمل مع مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا لمحاولة إنقاذ حلب، ومن جهة أخرى لإقامة ما يعرف بالمناطق الآمنة وهي مناطق أمنية لا يمكن فيها لطائرات الرئيس السوري بشار الاسد ولعناصر داعش ملاحقة السوريين”.

 

وأضاف فابيوس ردا على الانتقادات التي تأخذ على الضربات الجوية الغربية أنها لا تستهدف سوى تنظيم الدولة “نقول إن لدينا خصمين، داعش بالتأكيد والقاعدة، والسيد بشار الأسد الذي يمكنني القول إنه يغتنم الوضع لتحريك قواته”.

 

وتابع “ينبغي أن تكون هناك ضربات نطلق عليها اسم الضربات الملتبسة والتي تسمح بدفع بشار الأسد إلى التراجع وبإيجاد مناطق آمنة في شمال سوريا يمكن للمواطنين السوريين العيش فيها بسلام”.

 

التعليقات