فن

10:38 صباحًا EET

الأمطار لم تمنع 1500 موهبة من التقدم لإختبارات نجوم “إكس فاكتور”

 
امضت لجنة الاختبارات الأولية 12 ساعة في الاستماع إلى نحو 1500 موهبة من الحالمين بالمشاركة في برنامج “إكس فاكتور” لاكتشاف المواهب, الذي يعرض قريبا على احدي القنوات الخاصة.

الاختبارات التي أجريت بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر, بدأت مع شروق شمس الاثنين, واستمرت حتى المساءلتقضي لجنة الاختبارات أكثر من 12 ساعة في تصفية المواهب المتقدمة بحثا عن أفضل العناصر للمنافسة على لقب البرنامج العالمي الشهير في نسخته العربية.

الطريف في الأمر أن الاختبارات التي أجريت في القاهرة، وهي المحطة الثانية للبرنامج بعد الإسكندرية، كانت مصحوبة بأمطار غزيرة, كما كان الحال في المحطة الأولى بالإسكندرية, ورغم ذلك لم تحل تلك الأمطار دون الإقبال الكثيف للمتسابقين الذين بلغ عددهم نحو 1500 موهبة.

وبدأت الباحة الخارجية للفندق أشبه بتظاهرة فنية تجمع ما بين مواهب عديدة, طربية وشعبية وغربية ,أفرادا ومجموعات غنائية.

وكان الغناء الشعبي حاضرا بإمتياز فيى تجارب الآداء في القاهرة, إلى جانب الغناء الطربي والراب والروك, وكان فريق تجارب الأداء للبرنامج قد زار الإسكندرية نهار الجمعة الماضي حيث تقدمت مئات المواهب أمام لجنة التحكيم الأولية, وتأتي هذه الخطوة إفساحا للمجال أمام أكبر عدد من المواهب للتقدم للبرنامج وإختيار الأفضل بينهم.

وقال مسئول بالإنتاج بالمجموعة المالكة للبرنامج إن تجارب الأداء بدأت منذ السابعة صباحا, ويتم اختبارهم أمام 4 من المتخصصين في الغناء والموسيقى, وسوف يتم تصفية المتقدمين الاثنيبن إلى مجموعة أخرى يتم اختبارها الثلاثاء, قبل الوصول المواهب المتميزة التي ستسافر إلى لبنان.

وأضاف أن المجموعة لم تتعاقد حتى الآن مع أي من الفنانين بلجنة التحكيم التي ستتابع السباق بإكس فاكتور, مؤكدا أن عددهم سيكون ثلاثة فقط وليس أربعة كما اعتاد جمهور البرنامج.

ويتميز برنامج “إكس فاكتور” عن غيره من البرامج التي تبثها المجموعة مثل آراب ايدول وذي فويس بسبب الطبيعة الإنتاجية لهذه البرامج العالمية التي لا تقبل سوى إشتراك المواهب الغنائية المنفردة, بالإضافة لحاجز اللغة العربية التي تشكل عائقا أمام بعض المواهب لعرض تجربتها.

ويأتي البرنامج ليملأ هذه الثغرة, ويقدم فرصة جديدة للمواهب الغنائية والموسيقية في العالم العربي أفرادا ومجموعات, ويفتح الباب على مصراعيه لجهة إشراك ألوان غنائية جديدة في برامج المواهب مثل البوب والروك والراب وغيرها بغض النظر عن العمر أو اللغة.

تجدر الإشارة إلى أن المحطة التالية في جولة تجارب الأداء من البرنامج ستكون في تونس, في 28 نوفمبر الحالي, حيث يواصل فريق البرنامج إستقبال طلبات الإشتراك من مختلف البلدان, وذلك عبر صفحة إكس فاكتور على الموقع الرسمي للمجموعة.

 

التعليقات