مصر الكبرى

10:04 مساءً EET

يـا مــرســي .. فـقـدت شـرعـيـتـك

ان الحقيقة الواضحة الآن و التي لاتقبل الشك هي أن مرسي رجل فاشل و هذه الجماعة فاشلة متطرفة كل ماتريد هو العمل لحساب الجماعة فقط  و تعليمات الخارج الذي أجلسهم علي عرش مصر .

ان ختامها ليس مسك كما يقال دائما و الطامة الكبري في حديث مرسي في خطبة الجمعة في التجمع الخامس عندما قال :
للمعترضين علي قرار غلق المحلات مبكرا كيف ترزقون و أنتم تسهرون و لم تصلوا الفجر و تضيعون وقتكم في مهاترات و كلنا نعرف الفاسدين ممن يضيعون الفرص علي الشعب .
عندما يتدخل مرسي أن الله سيرزق من ينام باكرا و لا يرزق من يسهر و هذا قمة التخلف الفكري و الديني عندما يصدر من شخص يدعي أنه رئيس مصر و يجلس علي عرشها و هو استمرار لمسلسل الكذب المستمر من مرسي و جماعتة الضالة .
ان تعليمات البنا ربكم الأعلي التي حلت لديكم محل القرآن والشرع و السنة النبوية الشريفة .. هي تعلميات الضلال الذي تسيرون عليه .
و القصة لديكم لاعلاقة لها بالدين اطلاقا انما هو السيطرة علي مجال الأعمال في مصر واحلال رجالكم محل رجال النظام السابق بما في ذلك الاتجار بقناة السويس نفسها .. و تقسيم مصر .. و ضياع سيناء .
اذن لنتحدث فعليا عما يحدث علي الأرض من انهيار الخدمات و سقوط الدولة في مستنقع الديون و استمرار الضبابية بسبب فشلكم في وضع خطة انقاذ و تسيير البلاد .
كما أن محاولات استقدام عناصر الاخوان من العديد من الدول حول العالم والتي تسير علي قدم و ساق  لتسكينهم في جميع مفاصل الدولة محاولات فاشلة لأن معظمهم و ان كانوا يعملون خارج مصر فهم موظفون عاديون و ليس لديهم االقدرة علي صنع خطط استراتيجية للادارة و هنا نحن نسير الي المزيد من السقوط أيها الجهلاء .
هل يعلم مرسي الفاشل ماذا تحتاج مصر في قطاعات التعليم و الصحة و المرافق و الكهرباء و الطاقة و الزراعة علي سبيل المثال و كيفية طرق علاج عجز الموازنة و طرق جذب موارد لضخها مباشرة في شرايين الاقتصاد المصري الذي يموت .
التعليم :
 لكي نقضي علي نظام الفترتين الدراستين الصباحية و المسائية نحتاج الي 28000 مدرسة اضافية هذا بند في التعليم فقط دون باقي البنود و لم أتطرق  بها تطوير المدارس الموجودة و تعمل بالفعل … هذا القطاع يحتاج الي 60 مليار دولار في التعليم العام أي قبل الجامعي .
الصحة :
اعادة هيكلة قطاع الصحة بخطة خمسية تحتاج الي مايزيد علي 50 مليار دولار ميزانية اضافية بمعدل 10 مليار دولار سنويا .
الصرف الصحي و المياه :
خطة خمسية عاجلة جدا لهذا القطاع يحتاج 25 مليار دولار  لاحلال و تجديد و مشروعات جديدة قبل الانهيار .
الكهرباء و الطاقة :
مصر الآن فعليا دخلت أزمة الطاقة و تحتاج الي خطة خمسية باستثمارات قدرها 30 مليار دولار لا نقاذ ما يمكن انقاذه .
الزراعة :
هذا القطاع الحيوي الذي يوشك علي الانهيار يحتاج الي تطوير عاجل و في خطة ليست خمسية بل خطة لاتزيد علي 30 شهر تتيع بخطة 20 شهر  و باستثمارات قدرها 20 مليار دولار في المرحلة الأولي و مبلغ 25 مليار في المرحلة الثانية .
هنا لم أتطرق الي قطاع الأمن الداخلي الذي يحتاج الي دعم كبير لكي يقوم بالمهام الملقاه علي عاتقة و الذي يعاني الكثير من المصاعب بسبب فشل الدولة في اعداد برامج تنمية  و لجوئها الي الحلول الأمنية .
كما لم أتطرق الي قطاعات أخري كثيرة و لكن أعطيت نماذج فقط لعلها توقظ ضمير الغائبين عن الوعي في ظل دين داخلي قدره 200 مليار دولار .
ماسبق أعلاه ماهو الا النذر اليسير مما تحتاجة مصر بصورة عاجلة هذا نموذج فقط و لدي الكثير و بالأرقام مما يسمي بخطة تنمية و انقاذ لمصر .
هل يفهم ذلك مرسي الذي تفرغ للخطابة و ترك مصر لمكتب الارشاد ليديرها برجال أعماله أصحاب تجارة التجزئة و الذين ليس لهم علاقة بالاقتصاد لا من قريب و لا من بعيد  .. كما يستعين برجال حماس المستترين و المشورة القطرائيلية .
 المواطن و احتياجاتة لا علاقة لها بمن يصلي الفجر أو من لايصلي انها احتياجات ملحة و ان التجارة بالدين ماهي الا سلوك الضال الذي لايعرف طريق الحق .
ختامها ثورة جياع يا مرسي … و دمار غير مسبوق .. الكل سيدفع الثمن .

التعليقات