ثقافة

01:34 مساءً EET

التفاصيل الكاملة لجائزة الإمارات لشباب الخليج العربي

انطلقت اليوم، الإثنين، بالعاصمة الاماراتية أبوظبي، جلسات التحكيم الخاصة بالمشاريع الخمسة عشر التي تأهلت ضمن قائمة أفضل المشاريع الاجتماعية المرشحة للفوز بجائزة الإمارات لشباب الخليج العربي.

وهي الجائزة التي أُطلقت تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، وتهدف إلى تشجيع الشباب في دول الخليج العربي على النهوض بدورهم الريادي والحيوي والمشاركة الفاعلة في خدمة مجتمعاتهم، وإطلاق طاقاتهم وقدراتهم على إنشاء مشاريع ريادة مجتمعية تستوعب التحديات المجتمعية وتعالجها بطريقة مبتكره، وتُحدث التغيير الإيجابي المأمول منها بطريقة مستدامة.

يذكر أن مؤسسة الإمارات قد قامت بتوجيه دعوة لكافة الفرق من دول الخليج العربي، والتي ترشحت للفوز بالجائزة للسفر إلى العاصمة أبوظبي لعرض وتقديم أفكارهم المبتكرة أمام لجنة التحكيم، والتي ستقوم بدورها بمراجعة هذه المشاريع وتقييمها، ومن ثم اختيار أفضل ثلاثة مشاريع اجتماعية للفوز بالجائزة.

وسوف يتم تكريم المشاريع الفائزة من قبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وذلك في حفل التكريم السنوي للمؤسسة لتكريم الشباب المتميز والمؤسسات المانحة، والذي سيقام غداً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

هذا وقد تقدم للجائزة أكثر من 500 مشروع أو فكرة تتعلق بإقامة مشاريع اجتماعية، للمنافسة والفوز بالمسابقة، والحصول على الدعم المالي والتقني الذي توفره الجائزة للمتسابقين. وقد تم اختيار #15 فكرة للترشح والفوز بالجائزة، حيث قامت الفرق المشاركة بعرض وشرح أفكارها ومناهجها أمام لجنة تحكيم مؤلفة من كوكبة من الخبراء والرواد الذين تميزوا بنجاحهم في القطاع العام والخاص، وخبراتهم المتميزة في بناء المشاريع الاجتماعية الريادية.

وسوف يحصل الفائزون في هذه الجائزة، والتي تهدف إلى تشجيع وتحفيز الطاقات الإبداعية بين الشباب، على دعم مالي وتقني لتنفيذ مشاريعهم الاجتماعية، حيث سيتلقى الفائز بالمركز الأول منحة احتضان مالية بمبلغ #100,000 درهم، فيما يحصل الفائز الثاني على منحة احتضان مالية بمبلغ 70,000 درهم، والفائز بالمركز الثالث على منحة احتضان مالية بمبلغ 50,000 درهم لدعم مشاريعهم الخاصة بالريادة المجتمعية. كما سيتم تقديم الدعم والرعاية للفائزين، بالإضافة الى البرامج التوجيهية لكل مركز فائز من قبل مؤسسة الإمارات وشركائها في دول الخليج العربي.

التعليقات