مصر الكبرى

02:31 مساءً EET

إباحية

لما تكون نسبة العنوسة فيمن فوق الثلاثين تُقدر بالملايين وتطلع التيارات المتطرفة تنادي بدستور يضمن للرجل حق الزواج من الطفلة في التاسعة ، دي إسمها إباحية.

لما تتوالي اعتداءات المدرسين على الطلاب ولا تزال وزارة التعليم تتعامل مع الموقف باعتباره حالات فردية بل ونجد قيادات من الوزارة تتعجب من ردة الفعل الغاضبة للأهالي، دي اسمها اباحية.
لما يُصبح العُرف المُتبع في الجامعات إن الاستاذ يصور كتاب بخمسة جنية ثم يضع اسمه عليه ويُجبر الطلاب على شراؤه بثلاثين جنيهاً ولا تقوم الوزارة بأي إجراء لوقف هذه الممارسات، دي إسمها إباحية.
لما الفساد المالي والإداري لا يزال مستمراً ولايزال هناك مستشارون بلا جدوى ينهكون ميزانية  الحكومة، ثم نجد الدولة لا تُطبق الضريبة التصاعدية بل وتطالب الفقراء بالصبر والكف عن المظاهرات الفئوية، دي اسمها إباحية.
لما يتم تجييش الآلاف لحراسة فرد وتُترك حدودنا مرتعاً للإرهاب وتهريب السلاح، دي إسمها إباحية.
لما دستور الثورة يدعم ديكتاتورية السلطة التنفيذية ويضمن للجيش إنه يكون دولة داخل الدولة، ولا يضمن للشعب حرياته وحقوقه الاجتماعية والاقتصادية، دي إسمها إباحية.
لما نجد لافتات تنادي بعزل مفتي الجمهورية وشيخ الأزهر كي تظل مصر إسلامية، وتسأل طب ما دي مؤسسات دينية، تلاقي الرد لأ دول ضالين، احنا اللي فاهمين الاسلام، ده على اعتبار إنه المتحدث الرسمي باسم الله في الأرض، دي إسمها إباحية.
لما تخرج التيارات المتطرفة تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية (مش فاهمة ليه، ما هو مرسي معاه السلطة التشريعية) بينما يعتبرون أن فوائد قرض الصندوق الدولي مصاريف إدارية، ولا يطالبون بالقصاص من قتلة إخوانهم في الثورة بل ونادوا بالخروج الآمن للمجلس العسكري متناسين حديث النبى صلى الله عليه وسلم "انما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد"، دي اسمها إباحية.
لما شخص يُلقب نفسه بأنه رجل دين يوزع صور جنس متركبة لفنانة أمام المحكمة ثم يصعد على منصة في ميدان التحرير مطالباً بتطبيق الشريعة، دي إسمها إباحية.
لما شيخ يطلع علينا في التليفزيون يقول أن المرأة المسئولة علن التحرش بها وإن كانت منقبة لأنها قد تكون خرجت من منزلها دون سبب، دي إسمها إباحية.
لما نتأذي لما يحدث للمسلمين في ميانمار على يد البوذيين بينما نضع دستوراً لن يعترف سوى بالديانات السماوية ونعمل على تهجير الاقباط ونرفض الشيعة والبهائيين وكافة الملل، ثم نستغرب لماذا لا يقف العالم بجوار المسلمين، دي اسمها إباحية.
لما بعد سنتين من الثورة، لا تزال العشوائيات كما هي، بينما يحج آخرون على نفقة الدولة، دي إسمها إباحية.
لما بعد سنتين من ثورة كان العمال قلبها ونبضها، لا يزال العمال يتظاهرون مطالبون بحقهم في حياة كريمة، دي إسمها إباحية.
لما بعد سنتين من ثورة قامت تنادي بالعدالة الاجتماعية لا يزال الناس يعالجون في مستشفيات غير آدمية ويموتون لأنه ليس لديهم المال اللازم لشراء الدواء ويشتكي شباب الأطباء من ضعف رواتبهم بينما كبار الأطباء من تجار المرض يزدادون ثراءً ولا تتدخل الدولة لتعديل السياسات الصحية، دي إسمها إباحية.
لما بعد سنتين من ثورة قامت تنادي بالكرامة الإنسانية، لا يزال هناك أطفالاً بلا مأوى تتطلاطمهم الشوراع، دي إسمها إباحية.
لما بعد سنتين من ثورة قامت تنادي بالكرامة الإنسانية، لا تزال طوابير البوتجاز والعيش كما هي، والفقر كما هو، دي إسمها إباحية.
لما بعد سنتين من ثورة قامت تنادي بالكرامة الإنسانية، لا تزال الإنسانية تُنتهك في مواصلات غير آدمية بينما تتحرك السيارات الفاخرة في مواكب سادة رجالات الدولة، دي إسمها إباحية.
لما بعد سنتين من ثورة قامت تنادي بالكرامة الإنسانية، لا يزال مسلسل التعذيب في الأقسام وتلفيق تهم المخدرات مستمراً، دي إسمها إباحية.
لما بعد سنتين من قيام ثورة نادت بتطهير الداخلية، لا يزال العساكر الغلابة يتنقلون في عربات غير آدمية بل ويموتون فيها بينما سادتهم من كبار رجال الشرطة يتنقلون في عربات فاخرة على حساب الدولة، دي إسمها إباحية.
لما بعد سنتين من قيام ثورة ألهمت العالم بوحدتها الإنسانية المتجاوزة للاختلافات الفكرية والدينية والجنسية، يوضع دستور ينتهك حقوق المرأة ويدعم العنصرية، دي إسمها إباحية.
لما ناس تترك كل ده وتنزل الشارع مطالبة بحجب مواقع على الانترنت، دي اسمها إباحية.
الشعب يريد القضاء على الإباحية.

التعليقات