محليات

08:32 صباحًا EET

تسليم أراضى المرحلة الأولى لمشروع “بيت الوطن” الشهر المقبل

أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه من المقرر أن يتم تسليم أراضى المرحلة الأولى لمشروع بيت الوطن للمواطنين أول الشهر المقبل، وذلك فى عدد من المدن الجديدة، التى انتهت من توصيل المرافق لأراضى المشروع وفى مقدمتها دمياط الجديدة.

 وأضاف عباس أنه سيتم الإعلان عن الأسماء المقرر تسليمها أراضى المرحلة الأولى للمشروع، وذلك فى جريدة واسعة الانتشار بجانب مخاطبة المواطنين للحضور لاستلام قطع الأرض الخاصة بهم. وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية للمشروع، أوضح أنه تم الانتهاء من حصر الأراضى بالمشروع، وتم عرضها على مجلس الوزراء للموافقة على طرحها للحجز، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم طرح المرحلة الثانية للحجز من المشروع خلال منتصف ديسمبر المقبل، موضحاً أن السبب فى تأخير الإعلان عن الرمرحلة الثانية هو الإعلان عن مشروع الإسكان المتوسط ومشروع 8 آلاف مقبر بجانب مشروع الأراضى المتميزة، وذلك لإعطاء فرصة للبنوك من الانتهاء من المشروعات التى تم طرحها.

وفيما يتعلق بسعر أراضى المرحلة الثانية وعدد القطع المقرر طرحها، أكد أن الأسعار تم عرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها، مشيراً إلى أنه سيتم طرح نحو 3500 قطعة أرض كمرحلة ثانية من مشروع بيت الوطن، وجار إعداد كراسة الشروط الخاصة بهذه القطع.

وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، قد سبق أن أعلنت فى مارس قبل الماضى عن مشروع “بيت الوطن”، لطرح أراضٍ متميزة للسكن العائلى والخدمات للمصريين بالخارج، بمساحات تبدأ من 350م حتى 800م للقطعة، فى مواقع متميزة بمدن القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، وبدر، دمياط الجديدة، والمنيا الجديدة.

التعليقات