الحراك السياسي

04:59 مساءً EET

حاخام يهودى يحذر السيسى من الأغتيال

حذر الحاخام اليهودي المتطرف «نير بن آرتسي» الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” من تنظيمي “داعش” و”حماس”، قائلًا إنه يجب أن يتعامل معهما بقبضة من حديد حتى لا يتمكنا من إسقاط وقتل القيادة المصرية، على حد زعمه.

وأضاف “بن آرتسى”، اليوم الجمعة، في رسالته الأسبوعية بموقع “كيكار هشبات” العبري إن التنظيم الإرهابى “داعش” يواصل التوسع في تدمير سوريا والأردن والعراق، وأيضا في طريقه لمصر وأماكن أخرى كثيرة.

 

وقال إن خطط “حماس” و”عباس أبو مازن” رئيس السلطة فشلت، مشيرا إلى أن عملية “الجرف الصامد” مزقتهم وقسمتهم، وأن الفلسطينيين لم ينجحوا في إيذاء إسرائيل بالأنفاق.

مضيفًا إن حماس دفعت أموالا كثيرة من أجل غسل عقول الشباب العرب في الضفة الغربية والقدس الشرقية، للخروج في المظاهرات والقيام بمواجهات مع الاحتلال، لكن مع ذلك لن تكون هناك انتفاضة ثالثة.

 

ودعا “بن آرتسى” الحكومة الإسرائيلية إلى أن تتعامل بقوة مع ما اسماهم مثيري الشغب، وألا تخاف من أي دولة، وفقط تركز في الحفاظ على إسرائيل.

 

ودافع عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقال إن لديه خبرة واسعة وهو الأنسب في الوقت الراهن، وطالب منتقديه بالكف عن ذلك، وعدم الشكوى منه من أجل إفشاله، موضحًا أن أي شخص في هذا المنصب كان سيتصرف مثل نتنياهو.

 

مضيفاً “ستستمر الكوارث الطبيعية، والنزاعات بين البلدان وبعضها إلى جانب صراعتهم الداخلية، وسيستمر الوضع الاجتماعي والاقتصادي في التعقد، لذا فإنه ليس الوقت المناسب لليهود والإسرائيليين للاستثمار خارج إسرائيل، داعيًا إلى الاستثمار في مجال التطوير العقاري والأراضي في أرض إسرائيل المقدسة” على حد قوله.

التعليقات