رياضة

02:29 مساءً EET

حقيقة انسحاب “السباحة” من مونديال قطر

أصدر مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس، بيانا رسميا بشأن قرار الانسحاب من منافسات بطولة كأس العالم للمسافات القصيرة المقرر لها أواخر الشهر الجاري بقطر.



وجاء نص البيان كالتالي.. 
بيان الاتحاد المصري للسباحة:

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة، برئاسة المهندس ياسر إدريس، الإعتذار عن المـشاركة في بطولة العالم لحمامات السباحة القصيرة، وكذا فعاليات اجتماعات الاتحاد الدولي للسباحة المتضمنة اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة بـقـطر، وذلك بإجماع كافة أعضاء مجلس الإدارة دون تدخل من أي جهة كانت، لكون ذلك يتعلق بأمر فني يختص به الاتحاد دون غيره.
 

مع الأخذ في الاعتبار أن الاتحاد المصري للسباحة، لم يكن قد اتخذ بعـد أي خطوة في سبيل استصدار القرار الوزاري بالسفر، ومن ثم يظل قرار المشاركة في البطولة والفعاليات المصاحبة لها من عدمه، هو شأن خالص، المرجع الوحيد فيه هو الاتحاد المصري للسباحة فقط.

 

وعليه تم إرسال الاعتذار رسميا للاتحاد الدولي دونما أدنى حاجة لإبداء أسباب، بالنظر إلى أن آخر موعد لإرسال الأسماء النهائية يوم 17 نوفمبر بما يسمح لنا بالاعتذار دون أسباب. 

والاتحاد حريص ألا يجتهد البعض في إظهار أن اشتراكه في بطولة ما من عدمه له ثمة أسباب أخرى أو تمليه جهات بعينها، واضعين نصب أعيننا أن كل ذلك بعيد عن القياس الجائر الذي يريد البعض إجراءه عنوة مع حالة اتحاد رياضي آخر، تختلف ظروف مشاركته عن واقع الحال في شأن اتحاد السباحة.

وأضاف مجلس إدارة الاتحاد، أنه يؤكد احترامه وتقديره للشعب المصري ومشاعره الوطنية، وتقديره للمرحلة الدقيقة التي تمر بها مصرنا الغالية وما تواجهه من تحديات مختلفة، وشرف لأعضاء الاتحاد خاصة وأسرة السباحة المصرية على وجه العموم، أن يكون هدفهم هو حب مصر وخدمتها.

كما لا يفوت مجلس إدارة الاتحاد المصري، تأكيده على عظيم احترامه وتقديره لجميع وسائل الإعلام المصرية النزيهة، متمنيًا منهم العون والمساعدة في تفهم حقيقة هذا القرار وإصرارنا عليه، ودوافعنا المنطلقة من الثوابت التي تجمعنا في حب مصرنا العزيزة، وتحقيق صالح السباحة المصرية؛ أملًا أن يتفهم الجميع قرارنا ويضعه في سياقه الحقيقي بعيدًا عن الهجوم والنيل منه بشكل مباشر أو غير مباشر.

وفقنا الله جميعًا لخدمة الرياضة المصرية، والسعي الصادق لما فيه خير مصرنا الحبيبة.

التعليقات