عين ع الإعلام

06:13 مساءً EET

المتحدثة باسم الحكومة البحرينية: المجتمع الغربي ليس أفضل من العربي في التعامل مع المرأة‎

قالت المتحدثة باسم الحكومة البحرينية ووزيرة شئون الإعلام، سميرة رجب، إن المُجتمع الغربي ليس أفضل من المُجتمع العربي في التعامل مع المرأة.

وأضافت رجب في لقاءٍ لها ببرنامج “نساء في الاقتصاد”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية منال السعيد، أن المرأة العربية لم تَعيش يوماً في اضطهاد جنسي على الإطلاق، قائلة: “المرأة العربية عاشت في استقلالية تامة”.

وتابعت رجب: “أنا شخصياً لم أشعر نهائياً بإضطهاد في مملكة البحرين أثناء عملي.. ومعظم رؤسائي في العمل لم يُمارسوا أي ضغوطات عليّ”.

ومضت تقول: “هناك دساتير دول عربية تَمنح المرأة حقوقها كاملة سواءً على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو غيره”، مُوضحة أن طُموحي وكفاءتي كانت سبباً رئيسياً في تفوقي أثناء عملي، قائلة: “الكفاءة لها دوراً مهماً في تولي المناصب”.

واستطردت رجب: “ملك البحرين يُؤمن بدور المرأة وقدرتها في جميع المجالات.. وأيضاً لديّ إيماناً بأن الشعب البحريني يُومن بدور المرأة”، مُشيرة إلى أنه: “لا يُمكن نجاح أي عمل بدون حريات، وتَحديداً الحريات التي لها ضوابط”.

وشددت رجب على أنه لا يَجب أن نَستغل حرية الإعلام في الصراعات وخلق الفوضى، موضحاً أن الحكومات لا تَستطيع أن تقوم بدور قمعي وسلطوي على وسائل الإعلام، وذلك لأن العالم أصبح عبارة عن فضاء مفتوح.

واستدركت رجب: “استطعت أن أفتح قنوات اتصال كثيرة مع وسائل الإعلام، من أجل الحصول على المعلومات”، موضحة أن قوة الشخصية مطلوبة في العمل الإداري والمهني، فضلاً عن أنها تَخلق أدوات كثيرة وذلك في حالة استعمالها إيجابياً.

وأشارت رجب إلى أن مملكة البحرين منطقة استثمار ومركز مالي رئيسي في الشرق الأوسط، مضيفة أن التشريعات الاقتصادية المرنة تُساعد في جذب الاستثمارات.

واختتمت حديثها: “بأنها لا تفضل الحديث عن نفسها وحياتها الشخصية”، موضحة أن حياتها الاجتماعية مُستقرة تماماً، وأنها قادرة على التوفيق بين عملها وحياتها الأسرية.

التعليقات