صحة

05:21 مساءً EET

وزير الصحة: نؤكد على إلتزام الوزارة بتقديم كافة الخدمات لذوي الإحتياجات الخاصة

أكد الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان على إلتزام الوزارة إلتزاما كاملًا بتقديم كافة الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة،وذلك  ضمن خدمات التأمين الصحي الشاملة، التي تعتم بتوفير الرعاية الصحية بكافة مستوياتها لهم، وذلك استنادا علة ما جاء في الدستور المصري الذي أكد على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن التزامات الدولة. 

جاء ذلك في إطار كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع الذي تم عقده اليوم الثلاثاء  بوزارة الشباب والرياضة، والذي حضره المهندس خالد عبدالعزير، ضمن الترتيبات الخاصة بعقد ملتقى توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص، الذي تشرف عليه الحكومة، خلال ديسمبر المقبل، توافقًا مع اليوم العالمي للمعاق، وذلك بناءً على تعليمات المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء.

وقد قال الوزير “عدوي”، أن “من واجبنا أن يتم تأهيل هذه الفئات نفسيًا وجسديًا بالطريقة المثلى ليصبحوا على أتم الاستعداد لخوض غمار الحياة وتحقيق ذاتهم والتغلب على كل المصاعب التي يواجهونها من أجل أن ينخرطوا في المجتمع بفاعليةٍ وكفاءةٍ ولكي يشاركوا في عملية نهضة وتطوير البلاد، فهم جزءٌ لا يتجزأ من الوطن لا غنى لنا عنهم، يشاركون في بناء الدولة وتشارك الدولة في تأهيلهم ووضعهم على جادة الصواب”. 

كما أكد الوزير أن وزارة الصحة والسكان قامت بدورهعا المنوط به وفقًا للإمكانات المتاحة من أجل تخفيف عبء الإعاقة عن كاهل متحديه وقاهريه. 

كما أشار الوزير إلى أنه يتم العمل حاليًا على ضمهم بالقانون الجديد الشامل المطروح على المجتمع وبذلك يصبح كل مواطن على أرض مصر خاصة ذوى الإعاقة، يتمتعون بالتأمين الصحي الشامل.

 

التعليقات