صحة

07:43 صباحًا EET

مصر تحتفل باليوم العالمي لمرض السكر في 14 نوفمبر الحالي

أعلنت اليوم شركة جانسن للأدوية Janssen في مصر، مشاركتها في الاحتفال باليوم العالمي لمرض السكر في 14 نوفمبر الحالي، وتأتي مشاركة جانسن في فعاليات هذا اليوم في إطار التزامها بالمساهمة في تطوير مستويات الرعاية الصحية وبصفة خاصة بالنسبة لمرضى السكر في مصر.

تسعى شركة جانسن للأدوية إلى نشر الوعي حول مرض السكر وأفضل السبل التي تمكن مريض السكر في مصر من التعامل مع المرض، خاصة فيما يتعلق بتعديل نمط الغذاء وممارسة الرياضة كوسيلة نحو حياة صحية أفضل. وفي هذا الإطار تنظم جانسن بالتعاون مع مؤسسة “كايرو رانرز” Cairo Runners – وهي أول مؤسسة لتنظيم مسابقات الجري في مصر، سباقا للعدو يبدأ في السابعة من صباح الجمعة 14 نوفمبر وبطول 5 كيلو مترات.

وقالت الدكتورة/ رشا عبد العظيم، المدير الطبي لشركة جانسن للأدوية في مصر، أن مرض السكر أصبح من الأمراض واسعة الانتشار في مصر حيث يصيب عددا متزايدا من المصريين، كما أنه يلقي بآثاره السلبية على كثير من أوجه الحياة في المجتمع المصري. إننا في جانسن مصر نؤمن بأن نشر الوعي حول المرض، مع تعديل الأنماط الغذائية وأسلوب الحياة نحو اكتساب عادات أكثر صحية، يعد من الأمور الجوهرية نحو مواجهة المرض والحد من انتشاره.

وقالت إن اليوم العالمي لمرض السكر يأتي في إطار الجهود الدولية نحو نشر الوعي بهذا المرض الذي أصبح يأخذ الطابع الوبائي، وأن مشاركة جانسن في فعاليات هذا اليوم في مصر تعكس إيماننا العميق بأهمية تلك الجهود، وفي القلب منها، ضرورة تعديل أنماط الحياة نحو اكتساب عادات أكثر صحية وهو ما يعكسه تنظيمنا لسباق الجري في مصر الذي يسعى لإرسال رسالة واضحة لكافة المصريين نحو ضرورة الانتباه لخطورة هذا المرض.

وأضافت أن جانسن ليست فقط ملتزمة بنشر الوعي حول مرض السكر، بل إن ذلك يمتد إلى المزيد من الاستثمار في مجالات البحوث والتطوير نحو ابتكار أدوية وطرق علاجية حديثة تساهم في توفير رعاية أفضل للمصابين بهذا المرض.

من جانبه، قال الدكتور/ هشام الحفناوي، عميد المعهد القومي للسكر، إن الاتجاهات العلاجية الجديدة لمرض السكر، يمكنها أن تقدم للمريض المصري مستويات رعاية أفضل، إذ أنها توفر للطبيب المعالج خيارات وبدائل أوسع حسب المعطيات والحالة الخاصة بكل مريض.

وحسب إحصاءات الاتحاد الدولي للسكر،International Diabetes Foundation (IDF)  فإن نسبة الإصابة بمرض السكر في مصر تبلغ نحو 12% من السكان أي نحو 8 ملايين مواطن، حيث تأتي مصر في المرتبة التاسعة في قائمة الدول العشر الأكثر انتشارا لمرض السكر.

وتمثل الحاجة إلى مزيد من الوعي حول المرض إلى جانب تعديل أنماط الحياة – التي تساهم في زيادة انتشار المرض وزيادة مضاعفاته -أهمية قصوى ليس في مصر فقط بل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث تشير تقديرات الاتحاد الدولي للسكر إلى أن أعداد مرضى السكر من المتوقع لها أن تتضاعف خلال ال20سنة القادمة لتصل إلى 7و59 مليون نسمة.

وقال السيد/ ويليم جان-بلوك، المدير العام لشركة جانسن في مصر، أن المرحلة الحالية تعد بالغة الأهمية فيما يتعلق بمكافحة انتشار مرض السكر في مصر. وقال أن جانسن لديها التزام تام بالمساهمة في المعركة ضد انتشار هذا المرض ليس فقط عن طريق نشر الوعي بل أيضا عبر المساهمة في تطوير معايير ومستويات الرعاية الصحية وتوفير أحدث التقنيات والأدوية والطرق العلاجية.

التعليقات