محليات

10:53 صباحًا EET

محافظ القاهرة :احنا الحكومة .. وميهمكوش من حد طالما بنعمل الصح للبلد دي

أعلن د.جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة عن تفعيل الخط الساخن 152 لتلقي كافة شكاوي النظافة من المواطنين وخاصة اماكن تراكمات القمامة وإلقاء الرتش وطلبات ازالة المخلفات مشيرا الي انه تم تعديل القرار الخاص بإلقاء المخلفات في الشارع بحيث يحصل القائمين علي عملية الضبط علي 50%من من قيمة الغرامة تحفيزاً لهم علي ضبط المخالفات والتعامل الفوري معها .

وأشار المحافظ الي ان المواطنين يشعرون بتحسن في مستوي النظافة ولكن ليس بالدرجة التي نأملها مؤكداً علي ان موضوع النظافة يحظى باهتمام شديد من قبل المحافظة حيث يتم عقد اجتماع اسبوعي مع رؤساء الاحياء كما تم عقد اجتماعات متعددة مع رئيس مجلس الوزراء والجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية لضخ معدات جديدة لهيئة النظافة والأحياء كما يجري تصنع 2500 صندوق جديد لجمع القمامة لنشرها بالأحياء كما تم تعين عمال وسائقين جدد لرفع مستوي النظافة .

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بالبحث عن النقاط التي تمثل مشكلة في النظافة والتعامل الفوري معها ومنع القاء الرتش بالشوارع وخاصة في المناطق المعروفة مثل شارع احمد حلمي ومنطقة مجري العيون وشارع أحمد زكي .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذ للمحافظة بحضور المحافظ ونوابه للمناطق الاربعة ورؤساء مجالس ادارات الشركات والهيئات الخدمية ومديري المديريات ورؤساء الاحياء المعنية .

وشدد المحافظ خلال الاجتماع علي انه لن يتهاون في تطبيق القانون لمنع المخالفات والتجاوزات مطالباً الجميع بالتعاون معه ومؤكداً ” احنا الحكومة .. وميهمكوش من حد طالما بنعمل الصح للبلد دي” .

واكد المحافظ علي انه سيتم مخاطبة رئيسي شركتي كهرباء شمال وجنوب القاهرة لمنع توصيل الكهرباء للمباني المخالفة نهائياً ولو في صورة ممارسة .
وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بإزالة كافة السلاسل والأحجار التي يضعها المواطنون لحجز اماكن لسيارتهم ورفع السيارات المتهالكة مع اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لعمل مزاد لبيع حصيلة هذه الحملات وتخصيص حصيلة المزاد لرفع كفاءة الاحياء .

ومنح المحافظ مهلة اسبوعين لرؤساء الاحياء للقيام بحملة لإزالة كافة السيارات الضخمة والمقطورات المهملة في شوارع العاصمة مع مخاطبة شركة المقاولون العرب لرفعها بمعداتها التي لا تتوافر في الاحياء .

وطالب المحافظ الادارة العامة للمرور بعمل حملة لضبط المخالفات المرورية يلمس المواطن نتائجها ويتم فيها منع سير التوك توك نهائياً بشوارع القاهرة والحد من مخالفات الميكروباص ومراقبة سير السيارات علي الكباري ومنع انتظارها فوقها نهائياً .

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بمنع سير سيارات الكارو في شوارع القاهرة الرئيسية وخاصة في منطقة وسط المدينة مع مصادرة الدابة علي الفور لعمل ردع للمخالف لعدم تكرار المخالفة .

وشدد المحافظ علي رؤساء الاحياء بوأد مخالفات البناء في المهد والتعامل الفوري معها دون انتظار الدراسة الامنية علي ان يتم حصر العقارات المبنية علي ضوائع التنظيم وأملاك الدولة وعمل الإزالات اللازمة لها علي الفور مع الاستمرار في الحملات الخاصة بغلق الكافيهات المخالفة في كافة احياء القاهرة لعودة الانضباط للشارع القاهري .

و أكد د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بان محافظة القاهرة استعدت لاستقبال موسم الأمطار بالتنسيق بين رؤساء الأحياء و شركة الصرف الصحي للتأكد من عمل بالوعات الأمطار بالقاهرة وعمل حصر شامل لها لإصلاح التالف منها وإنشاء بالوعات جديدة في الاماكن التي تحتاج لها .

التعليقات