علوم وتكنولوجيا

03:06 مساءً EET

هيئة الأرصاد الجوية تنصح بعدم إرتداء الملابس الشتوية نهاراً

أكد الدكتور وحيد سعودي، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية أن جميع محافظات الجمهورية ستشهد إرتفاعاً ملحوظا ًفي درجات الحرارة.

كما قال  أن درجات الحرارة ستواصل إرتفاعها إبتداء من اليوم و حتى نهاية الأسبوع الجاري ليسود طقس معتدل على جميع الأنحاء أثناء النهار مائل للبرودة فى أول الليل، بارد فى آخره, ونصح المواطنين بعدم إرتداء الملابس الشتوية خلال الأسبوع الجاري وتحديدا أثناء ساعات النهار.

 

وأكد المتحدث بإسم هيئة الأرصاد الجوية على أن الأجواء بصفة عامة تسمح بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والمسطحات المائية، داعياً المواطنين كذلك إلى الإستمتاع بالجو لعدم وجود أى مخاطر تستدعى التحذير منها. وحذر من الشبورة المائية الكثيفة، التى يصاحبها انخفاض فى الرؤية على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية

 

وأشار إلى أن الرؤية تقل فى الشبورة المائية على مناطق متفرقة من الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وتمتد على بعض محافظات شمال الصعيد، منوهاً بظهور السحب المتوسطة والعالية شمالاً، متوقعاً إضطراب الملاحة البحرية بسبب نشاط الرياح على البحر المتوسط، وأن تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الدور المنوط إليها في هذا الخصوص يأتي في إطار إعتمادها على قاعدة البيانات المتاحة لديها والتي تتجاوز مدتها أكثر من خمسين عاما.

كما أوضحت هيئة الأرصاد أنها تعتمد على خبرة وكفاءة أخصائيها وراصديها الجويين وعلى النتائج الصادرة من تشغيل الأنظمة الحديثة المتطورة المعمول بها في كل البلدان المتقدمة في علوم الأرصاد الجوية باستخدام النماذج العددية الخاصة بالتنبؤات الجوية الفصلية وحرصا من الهيئة على النشاط السياحي والاقتصادي المتوقع على مصر.

 

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد أن يكون الشتاء القادم عادياً يحمل فقط خصائص وطبيعة فصل الشتاء على مصر كما هو معتاد من كل عام من حيث الإنخفاض الطبيعي في درجات الحرارة وفرص سقوط الأمطار, وأكدت أن فصل الشتاء القادم سوف يصاحبه أحياناً نشاط في الرياح التي تزيد من الإحساس ببرودة الطقس وهو أمر إعتيادي في فصل الشتاء في جمهورية مصر العربية.

 

 

التعليقات