رياضة

08:53 مساءً EET

شغب الجماهير يكبد “جلطة سراى ” التركى عقوبات جديدة

  قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخميس أن نادي جلطة سراي التركي سيواجه عقوبات جديدة بسبب شغب جماهيره خلال مباراة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أقيمت على أرض بروسيا دورتموند الألماني يوم الثلاثاء الماضي.

 

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية أن جلطة سراي متهم “بالشغب الجماهيري وبنزول مشجعيه أرض الملعب وإشعالهم الألعاب والصواريخ النارية وإلقائها” خلال المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الرابعة للبطولة الأوروبية الأولى للأندية. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان أن النادي الألماني سيواجه هو الآخر تحقيقا فيما يتصل “بإلقاء بعض الأشياء والشغب الجماهيري.. وسوء التنظيم.”

 

وفتحت الشرطة الألمانية تحقيقاً الأربعاء في الأحداث بعد أن ألقى مشجعو الفريق التركي الألعاب النارية وقنابل الدخان على أرض الملعب وعلى مشجعي بروسيا دروتموند خلال المباراة التي انتهت بفوز أصحاب الأرض 4-1.

 

وقال ايدزارد فرايهوف قائد شرطة دورتموند أن أعمال الشغب بدأت في وسط المدينة قبل المباراة عندما قامت مجموعة من مشجعي جلطة سراي يبلغ قوامها 800 شخص بإشعال الصواريخ النارية وإطلاق قنابل الدخان قبل التوجه إلى الاستاد. وتوقفت المباراة مرتين لوقت قصير بينما توجه لاعبو الفريق التركي إلى مشجعيهم في محاولة للتهدئة.

 

 

وكان جلطة سراي عوقب بغرامة مالية قدرها 500 ألف يورو (62575 دولارا) في الشهر الماضي بسبب شغب جماهيره في مباراة بدوري أبطال أوروبا أقيمت على أرض آرسنال الإنجليزي كما تحمل النادي التركي تكاليف الإصلاحات في الاستاد اللندني.

التعليقات