عرب وعالم

04:20 مساءً EET

غارات للتحالف الدولي على مواقع لـ”جبهة النصرة”

نفذت طائرات للتحالف العربي الدولي بقيادة الولايات المتحدة , فجر الخميس , غارات على مواقع ل”جبهة النصرة” في شمال وشمال غرب سوريا على مقربة من الحدود التركية، ما تسبب بمقتل ستة عناصر على الاقل من مقاتلي النصرة وطفلين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

وأكدت الجبهة  على حسابها فى  “تويتر” وقوع الغارات , وهي المرة الثانية التي يستهدف التحالف مواقع لـ”جبهة النصرة” منذ بدء حملته الجوية في العراق وسوريا ضد التنظيمات الجهادية في الاسبوع الاخير من سبتمبر.

 

وأشار المرصد إلى غارة على مقر لـ”حركة احرار الشام”  المتطرفة في منطقة اخرى من ريف ادلب، وهي الاولى للتحالف ضد هذه المجموعة، وإلى ضربات استهدفت مواقع لتنظيم “الدولة الاسلامية” في محافظة الرقة .

 

واقرت “جبهة النصرة” بوقوع الغارات، وكتبت على موقعها الرسمي (شبكة مراسلي المنارة البيضاء) على “تويتر”، “غارات للتحالف الصليبي العربي على مقرات جبهة النصرة، والقتلى اغلبيتهم مدنيون”.

 

وتركز طائرات التحالف منذ بدء حملتها على تنظيمات جهادية في العراق وسوريا في نهاية سبتمبر، على استهداف مواقع لتنظيم “الدولة الاسلامية”، الا انها استهدفت في اليوم الاول من حملتها في سبتمبر مواقع لـ”جبهة النصرة” في ريفي ادلب وحلب (شمال).

 


ونفذ طيران التحالف خلال الليلة الماضية غارات على “مقار وتمركزات لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة تل ابيض في ريف الرقة الشمالي”، بحسب المرصد، مشيرا الى وقوع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

التعليقات