ثقافة

04:19 مساءً EET

هيئة المعارض تقرر المشاركة في المعرض الأفريقي لموضة المصنوعات الجلدية في دورته الثانية

أعلنت الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات أنها ستشارك في المعرض الأفريقي لموضة المصنوعات الجلدية في دورته الثانية بالخرطوم في السودان خلال الفترة من 5 – 8 نوفمبر الجاري على مساحة 1200 م2، ومن المقرر أن تشارك فيه  40 شركة من كبريات بيوت الأزياء والمصنوعات الجلدية، ومنتجي آلات صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية.

 وصرح خالد شحاته رئيس الهيئة اليوم إن المشاركة بالمعرض تأتي في إطار الجهود التى تبذلها مصر لتنمية الصادرات المصرية، وانطلاقا من الأهمية الاستراتيجية التي توليها وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ لتطوير الإنتاج المصري، والنفاذ به إلى الأسواق الخارجية الواعدة خاصة الأسواق العربية ورغبة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والدول العربية.

 كما أكد رئيس الهيئة على أن المشاركة في المعارض الخارجية سوف تنعكس إيجابيا على الصناعة الوطنية في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية بين مصر والسودان، والتي سوف تشهد نموا مضطردا، لافتا إلى أن التلاصق الجغرافي يساعد في تسهيل عملية شحن البضائع، وتطبيق الإعفاء الجمركي على السلع المصرية من خلال اتفاقية الكوميسا أو اتفاقية تيسير التجارة وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربي.

كما أوضح شحاته أن المعرض الهدف منه هو اقامه فرص اقتصادية وفتح أسواق جديدة للمنتجات الجلدية المشاركة بالمعرض.

 كما تابع رئيس الهيئة قائلا “على هامش المعرض سوف يتم عمل لقاءات ثنائية بين العارضين المصريين، والمعنيين بتجارة المنتجات الجلدية والأحذية في السودان مما يعمل على زيادة حركة التبادل السلعي وتنامي حجم التدفقات الاستثمارية بين البلدين.

ومن جانبه اوضح شحاته أنه سوف يفتتح المعرض لفيف من كبار الشخصيات في البلدين من بينهم وزير التجارة السوداني، ورئيس غرفة صناعة الجلود السودانية وأعضاء السفارة المصرية بالسودان وأعضاء المكتب التجاري المصري.

 

التعليقات