07:01 مساءً EET

تعاون ثنائي بين مصر والمغرب في مجال السياحة

قام السفير أحمد إيهاب جمال الدين  سفير مصر في المغرب بإجراء مقابله مع السيد محمد حلمي حسني رئيس قسم التعاون الدولي بوزارة السياحة المغربية بهدف البحث عن مزيد من سبل التعاون وخاصة في مجال السياحة .

في بداية اللقاء بينهما أشار السفير على أهمية تضمين التعاون الثنائي في مجال السياحة ضمن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي يجرى الإعداد لانعقادها بين مصر والمغرب ، كما أكد انه يضع ثقته في وزارة السياحة المغربية التي لن تتوانى في تذليل أية عقبات تواجه المشروعات الاستثمارية 

قام صرح جمال الدين باعتزام وزير السياحة المصري هشام زعزوع بتوجيه دعوة لنظيره المغربي لزيارة مصر و بحث سبل التعاون  وإعطاء دفعة للسياحة البينية ودراسة إمكانية التسويق المشترك للبلدين .

وخلال اللقاء أوضح السفيرالخطوات التي تتخذها مصر لتشجيع حركة السياحة الوافدة من دول المغرب العربي ,لافتا إلى قيام السفارة في الفترة الحالية بتنظيم ملتقى للفاعلين في مجال السياحة في البلدين لمناقشة الوسائل التي تساعد على تشجيع السياحة المغربية إلى مصر ، وإمكانية تقديم العروض التي تعطيها مصر للسائح القادم من دول الخليج والأردن، إلى السائح المغربي وكذلك لمناقشة إمكانية تنظيم رحلات طيران شارتر إلى هاتين الوجهتين .

كما أكد جمال الدين عن اهتمام وزير السياحة المصري بقيام كبار الصحفيين السياحيين والإعلاميين وقيادات الرأي المغاربة لزيارة مصر للاطمئنان على أن الأوضاع في مصر قد استقرت و عادت إلى طبيعتها .

وفي الجانب الأخر قال مسئول وزارة السياحة المغربية أنهم يهدفوا إلى تعزيز التعاون المشترك مع مصر في مجال السياحة ، متطلعاً إلى انتهاء الجانب المصري من دراسة مشروع اتفاق التعاون المقدم من جانبهم ليكون بمثابة الإطار القانوني المنظم لكافة التفاصيل المعنية بصناعة السياحة في البلدين .

 

التعليقات