سياحة وسفر

06:54 مساءً EET

اليوم.. مطار شرم الشيخ الدولى يستقبل أولى رحلات شركة “إير كايرو” القادمة من جورجيا

استقبل مطار شرم الشيخ الدولى أولى رحلات شركة “إير كايرو” من طراز الإيرباص 320 القادمة من العاصمة الجورجية “تبليسي” اليوم الأحد والتي كانت تقل 97 راكباً، وذلك في إطار التعاون الوثيق بين وزارة الطيران ووزارة السياحة بهدف خدمة الأهداف القومية وتنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر.

وقال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، أن “الوزارة تحرص على تشجيع ودعم شركات الطيران المصرية على التشغيل للمدن السياحية المصرية، استمرارا للسياسات التى تتبناها كل من وزارتى الطيران والسياحة لدفع عجلة التنمية وتشجيع السياحة فى مصر لخدمة الأهداف القومية والاستراتيجية للدولة”.

وتابع  كمال قائلا  “نعول على تشغيل هذه الرحلات المنتظمة الكثير، خاصة أن السوق الأوربية من الأسواق الهامة للسياحة المصرية وخاصة الجمهوريات الروسية السابقة، وأننا نتعاون مع وزارة السياحة من أجل خلق المناخ الملائم لعودة تدفق الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية خلال الشهور القادمة”.

وعلى الجانب الأخر ذكر ياسر الرملي، رئيس مجلس إدارة شركة “إير كايرو” أن الشركة تُسير حالياً رحلتين أسبوعيتين من تبليسي لشرم الشيخ وسوف تزيد إلى ثلاث رحلات في يناير القادم”.

ويذكر أن شركة “إير كايرو” تعتبر أول شركة طيران مصرية منخفضة الأسعار، برأس مال وطني 100 %، وتشغل أربع طائرات حديثة من طراز الإيرباص 320.

 

التعليقات