رياضة

04:33 مساءً EET

وزير الرياضة : نناقش التعديلات العاجلة والحيوية المطلوب إدخالها على قانون الرياضة

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن المناقشات التي تجرى حاليا على قانوني الشباب والرياضة تركز على التعديلات العاجلة والحيوية المطلوب إدخالها لتطوير الرياضة المصرية وتحسين الحالة الرياضية المصرية. 



وأضاف الوزير فى تصريح له اليوم الأحد، أنه سيشارك فى المناقشات التي تجريها حاليا لجنة التشريعات الاجتماعية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي لمشروعي قانون الشباب والرياضة الذى أعدته وزارة الشباب والرياضة. 



وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أنهت مشروعي قانوني الشباب والرياضة لتبدأ مناقشته على مدار عدة جلسات مع لجنة الإصلاح التشريعي. 



من جانب أخر، استعرض وزير الشباب والرياضة خلال لقائه اليوم مع مجلس إدارة نادى هليوليدو الرياضى أنشطة ومشروعات النادى واحتياجات أعمال التطوير بالنادى خلال الفترة المقبلة. 



ومن المقرر أن يلتقى وزير الشباب والرياضة غدا الثلاثاء، مع مجلس أمناء المركز الأوليمبي بالمعادى لمناقشة تطوير إنشاءات المركز من الملاعب الرياضية والفندق المتواجد به وتحويله إلى صرح رياضي يكون قادرا على على استضافة اللاعبين الأوليمبين وإقامة معسكراتهم التدريبية به. 



وكانت وزارة الشباب والرياضة قد تلقت خطابا من الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط يفيد موافقة الوزارة التخطيط على زيادة استثمارات مشروع المركز الأوليمبى بالمعادى المدرج بخطة المجلس القومى للرياضة لعام 2014/2015 بمبلغ 50 مليون جنيه من الخزانة العامة، نظرا للجدوى التنموية المرتفعة للمشروع التى تبينت من الدراسة التفصيلية التى أرفقها وزير الشباب والرياضة فى خطابه إلى وزير التخطيط لب زيادة استثمارات المجلس القومى للرياضة بمبلغ 100 مليون جنيه يخصص لمشروع المركز الأوليمبى بالمعادى بخطة عام 2014/2015 وسيتم تدبير باقى المبلغ المطلوب الذى يصل إلى 150 مليون جنيه إضافية من الموارد المتاحة لدى وزارة الشباب والرياضة.

 

التعليقات