تحقيقات

10:17 صباحًا EET

أهالي عزبتي «الرمل» و«الصبّاحية» بأبو زعبل يستغيثون

أهالى عزبة الرمل والصباحية بأبو زعبل يشتكون من نقص الخدمات المعيشية الرئيسية لا يوجد عندهم مياة ولا يوجد كهرباء وهى أبسط الخدمات التى يجب أن تتوافر للمواطن المصرى وأعمدة الضغط العالى تخترق منازلهم وأسلاك الضغط العالى تمر من على أسطح منازلهم وعلى أراضيهم.

وعندما سألنا أهالى العزبة عن مشاكلهم ؟

قال الحاج محمد “سلك الضغط العالى لما الدنيا بتمطر البيوت بتتكهرب بسبب أن سلك الضغط العالى معدى على البيوت دى و أعمدة الضغط العالى موجودة فى منازلهم و هناك كثير من الناس والأطفال ماتوا بسبب ذلك ، وأنهم قاموا بتقديم شكاوى كثيرة وذهبوا للمحافظ ولكن لم يفيدهم احد وقال أيضاً أن المسؤلين يأتون اليهم يقولون لهم كلام فقط ولا يفعلون شئ وأن مهندس من المحافظة أتى إليهم وقام بعمل مقايسة فقط ولكن تم إلغاؤها ، وقال أيضاً لا يوجد مسؤل عنا ولا يوجد رئيس حى و لا عُمد ولكن يوجد فقط “شيخ بلد”ولكن لا يهتم بشئ طالما المشكلة بعيد عنة وأنه يعلم كل شئ ، على حد قولة ، وقال أخيراً أطالب المسؤلين أن ينظروا إلينا بعين الرحمة والرأفة لأننا متضررين جدا من أعمدة الضغط العالى.

وقالت السيدة إحسان سعد محمد : كلنا خايفين إحنا الشتاء بيدخل علينا ، بيوتنا بتتكهرب من أسلاك الضغط العالى وأعمدة الضغط العالى اللى فى بيوتنا وقدمنا شكاوى كتير للمحافظ ووزير الكهرباء وفى أماكن كتير “ولكن محدش سأل فينا ” على حد وصفها ، وقالت احنا بقالنا أكثر من 3 او 4 سنوات على هذا الحال ولا يوجد مياة ولا صرف صحى ، وطالبت من المسئولين أن ينقلوا أعمدة الضغط العالى من بيوتهم وأن يوصلوا لهم المياة والصرف الصحى .

وقالت أحد سكان العزبة “احنا من ضمن مشاكلنا مياة المجارى والصرف الصحى ، وذهبنا للمسئولين فى إدارة الرى وقالوا لنا “اعملوا على حسابكم الحكومة معندهاش فلوس تعملكوا حاجة ” وأنهم منذ أكثر من 15 سنة على هذا الحال ووصفوا حياتهم “بالبؤس” ولا يوجد لديهم مدارس ولا مستشفيات .

وقالت سيدة أخرى من اهل العزبة ايضاً : أن المسئولين يتركون الناس الغلابة يأكلون فى بعضهم و بيقبضوا بالآلاف والملايين وأن الذى يقوم ببناء قطعة أرض يأتون لهدمها ووصفتهم بالظلمة.

وقالت سيدة أخرى : زوجى متوفى وعندى 5 أولاد ولا يوجد من المسئولين من يسأل عنهم وأنهم يجمعون الأموال من بعضهم لحل بعض مشاكلهم وأعيش انا وأولادى من بيع الروبابيكيا .

وعندما ذهبنا للحاج عباس عليوة رجل كبير عاجز طلب من المسؤلين فراش يعيش علية ودراجة يتحرك بها لكى يرى الناس ويخرج للشارع ، قائلاً والدموع تتساقط من عينية : انه لا يرى الشارع منذ أكثر من 3 سنوات و ذهبت للقصر العينى ولم يفعلوا لى شئ، وقال أن زوجته متوفية منذ عام 2005 و انة لا يوجد لدية ابناء اولاد ولكن لدية بنتين واحدة منهم متزوجة بمدينة شبين القناطر والأخرى يعيش معها وانة ياخذ 200 جنية فقط معاش تأمينى يعيش منهم معبراً عن حالتة “على قد لحافك مد رجليك”.
1 91c2b2 a88083 c0ce44 aba5c5 a6b9d6 ea97d7 d3033

التعليقات