عين ع الإعلام

07:03 صباحًا EET

بالدليل.. أحمد كريمة: الرسول أخبر عن «داعش» و«الإخوان»

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال لقائه في الفضائية المصرية الأولى، أن سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم”، أخبر عن داعش والإخوان والسلفية الجهادية.

وأستشهد بقوله: “سيأتى فى آخرِ الزمانِ قومٌ حُدَثاءُ الأسنانِ، سفهاءُ الأحلامِ، يقولون من قولِ خيرِ البَرِيَّةِ، يمرُقونَ من الإسلامِ كما يمرقُ السهمُ من الرَّميَّةِ، لا يجاوزُ إيمانُهم حناجرَهم، فأينما لقيتُموهم فاقتُلوهم؛ فإنَّ قتلَهم أجرٌ لمن قتَلهم يومَ القيامةِ”.

وقوله أيضاً: “إذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ، وَلا أَرْجُلَكُمْ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ، ثُمَّ يُؤْتِى اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ”.

وتابع: أنه على استعداد للذهاب إلى زعماء داعش، لمناظرتهم في مسألة الخلافة والقتال والقضايا الفقهية، ومنهم أبو بكر البغدادي، وأنه على استعداد لقبول التحدى بانتهاء المناظرة على اقتناعهم بكلامه أو تحوله لـ”داعش”.

مطالباً بقافلة دعوية للذهاب لسجن طرة لمناقشة مرشد الإخوان فى قضايا الإسلام وقضايا التكفير وقلب أنظمة الحكم بالقوة المسلحة.

التعليقات