ثقافة

08:01 مساءً EET

الأحد..ورشة لتعليم فن النحت للجنسين من الشباب بالسيدة زينب

يقيم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل لتعليم النحت للشباب من الجنسين بعنوان (ورشة فنون النحت)، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 2 نوفمبر 2014م في تمام الخامسة مساءً وحتى الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يقوم بتقديم الورشة الفنان التشكيلي محمود مختار نصر الدين، وهو عضو نقابة التشكيليين وشارك في العديد من الورش والفعاليات الخاصة بفن النحت بالداخل والخارج، كما شارك في تصميم العديد من شخصيات الصلصال واستخدامها في أفلام الأطفال.

والهدف من الورشة هو تعليم فنون النحت عن طريق رفع مهارات المتدربين للوصول لمرحلة يتمكنوا فيها من ترجمة أفكارهم الفنية إلى وحدات مجسمة بخامات مختلفة وذلك عن طريق شرح كيفية الوصول إلى مرحلة التعبير الفني بنحت المجسمات والتدريب على التشكيل وأسس النحت والعناصر الجمالية المكونة للمجسم المنحوت، والقيم التشكيلية، وكذا كيفية تحليل العناصر إلى وحدات بنائية هندسية، وكذا تناول علاقة النحت بالفنون الأخرى، وترجمة كل ذلك على آثار مصر الخالدة.

وسوف يتعلم الشباب في هذه الورشة فن أخر من فنون النحت وهو تشكيل الوجه الآدمي بطريقتي النحت البارز والميداني باستخدام أنواع مختلفة من الطين على أن تستمر الورشة في الشهور التالية لتناول موضوعات أخرى من فنون النحت.

وتستهدف الورشة المشتركين بداية من سن 16 سنة فما فوق، كما يشترط الحجز مسبقًا.

وستكون الورشة بمعدل محاضرتين أسبوعيًا وهما يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع بداية من الأحد المقبل الموافق 2 نوفمبر .

 

التعليقات