سياحة وسفر

05:16 مساءً EET

لتنشيط السياحة..زعزوع يبحث مع السفير الياباني سبل دعم حركة السياحة الوافدة لمصر

بحث هشام زعزوع  وزير السياحة مع السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجتوا Takehiro Kagawa سبل دعم حركة السياحة الوافدة من اليابان إلى مصر ، واستئناف رحلات الطيران المباشر بين اليابان ومصر ومحاولة إيجاد أليات جديدة للدعم خاصة بعد توقف خطي طوكيو وأوساكا إلى القاهرة ، وتم ذلك بحضوركل من  يوإيتشي أوبا المستشار الاقتصادي للسفارة اليابانية بالقاهرة وناهيرو أكاجي سكرتير أول السفارة .
وأكد زعزوع خلال اللقاء على استعداد القطاع السياحي لدعم خطوط الطيران المباشر بين اليابان ومصر في حالة قيام الشركات العاملة بالسوق الياباني بالتسويق الجيد وخلق طلب مناسب للمقصد السياحي المصري .
كما أكد الوزير على تمتع مدينتي الاقصر وأسوان بالأمن والأمان  بالإضافة إلى الاماكن الشاطئية خاصة بعد بوادر الاستقرار السياسي ، موضحاً انه لا يمكن أن الترويج لاماكن غير أمنة مطالباً سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر حتى يتسنى استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر إلى معدلاتها الطبيعية .
أعرب الوزير عن سعادته بقيام السلطات اليابانية مؤخراً بتخفيض تحذيرات السفر إلى مصر ، مؤكداً على أن اليابان تمثل سوق سياحي هام خاصة للسياحة الثقافية .
وفي الجانب الآخر عبر السفير الياباني عن سعادته لأنه سفيراً لبلاده في مصر التي قضى فيها عدة سنوات من قبل تعلم فيها اللغة العربية جيداً ، مشيراً ألى عمق العلاقات اليابانية المصرية في العديد من الانشطة الاقتصادية ،ولافتا إلى أن الشعب الياباني لديه ولع بالحضارة المصرية القديمة .
 
 

التعليقات