مرأة

04:37 مساءً EET

بالصور.. تمارين بسيطة تساعدك حواء على التخلص من الكسل

أحيانا يغلب على بعض الفتييات والسيدات الشعوربالكسل أما لأنهم مجهدين بسبب ضغط الشغل أو لأن بعضهم يقضي ساعات في النوم وخاصة الفتييات كما ان البعض يشعل بالكسل تجاة ممارسة الرياضة يومياً

ولكن لا للكسل بعد اليوم حيث نقدم لكم عزيزاتي تمارين بسيطة ذات فعالية كبيرة على اللياقة والعضلات، وتتميزّ بأنها سهلة لدرجة أنكي يُمكنك ممارستها وأنتِ مستلقية وممدّة على الأرض فكل ما عليك هو  إحضار السجادة المخصصة للرياضة  وأيضا مجموعة من الأوزان الخفيفة للإستعانة بها عند الحاجة.

أولاً تمرين  Trunk Twist

قومي بالإستلقاء على الأرض وضمّي القدمين معاً، ثم اثني ركبتيك 90 درجة وارفعيهما في الهواء، و مدّي ذراعيك ثم انحني بقدميك المثنيتين على كل جانب ولا تنسي أن تكررّي التمرين للجانب الآخر أيضاً.

Trunk Twist 02cdd

ثانيا ًتمرين Bridge

إستلقي على الأرض واثني قدميك 90 درجة على الأرض، وارفعي الجسم بعيداً عن الأرض مدعماً بأصابع القدم والساعدين. ولكن يجب أن تكون الرأس والرقبة في وضع الإستقامة. 

bridge-exercise1 5d3c0

 

ثالثاً تمرين  Single Leg Bridge

إستلقي على ظهرك على الأرض كما في التمرين السابق مع ضمّ الأرداف ووضعي القدمين على الأرض. ثم ارفعي أردافك واضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان وارفعي القدم اليسرى أو اليمنى في الهواء وحافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت ثم إخفضيهما من دون لمس السجادة.

Single Leg Bridge 0 82ebc

 

رابعاً تمرين Bird Dog Crunch

عادةً يتّم القيام بهذا التمرين من خلال وضعية الإنحناء بطريقة مختلفة، ولكن سنغيّر هذه الوضعية للقيام بالتمرين على السجادة. عند الإستلقاء على ظهرك، ارفعي قدميك واثنيهما في الهواء وضعي يديكِ خلف رأسك وقرّبي ركبتك اليسرى حتى كوعك اليمين كما تصوّر الوضعية الأولى للصورة وكأنك تقومين بوضعية الـCrunch، ثم ارجعي صوب الأرض وإفتحي يدك اليمنى الى الخلف ومدّي في الوقت نفسه قدمك اليسرى مع ابقاء القدم الثانية مثنية لمشاركة عضلات الجزء الخلفي. كررّي العملية لمرّات عديدة ولكل جانب. 

0 8448c

 

خامساً تمرين Alternating Chest Fly

إثني القدمين معاً على الأرض، احملي أوزاناً خفيفة بين يديك، وارفعيهما في الهواء ثم مدّي احدى الذراعين الى جانبك اليمين مع المحافظة على اليد الثانية مستقيمة في الهواء، ثم ارجعيها الى الوضعية الأولى ومدّي الذراع الأخرى الى الجانب الآخر كما في الصورة. لزيادة الصعوبة، يمكنك رفع وثني قدم واحدة في الهواء. 

Alternating Chest Fly 605f8

 

سادساً تمرين Triceps Extension

حافظي على الوضعية السابقة للجسم، احملي الأوزان بين يديك واثني مرفقيك وارجعيهما الى الخلف كما في الصورة، ثم بكل قوتك ارفعيهما مجدداً في الهواء بشكل مستقيمٍ. 

Dumbbell Lying Triceps Extension 6042a

وإذا داومتي على ممارسة هذه التمارين سوف تتخلصي من الكسل وتنعمي برشاقة وحيوية كبيرة

 

 

التعليقات