محليات

10:56 صباحًا EET

“خريجى الأزهر”:الطلاب الوافدون جسر للتعاون بين الأزهر وأوطانهم

نظمت الرابطة العالمية لخريجي الازهر حفل استقبال الطلاب الجدد من دولة اندونسيا وحضر الحفل كل من د/ فهمي لقمان  المستشار الثقافي والعلمي لسفارة اندونسيا، د/ عبدالفتاح عبد الغني عميد كلية أصول الدين بالقاهرة ، أ/ أحمد زكريا مدير إدارة الوافدين بالرابطة.

 وألقي رئيس اتحاد طلاب دولة اندونسيا كلمة ترحيب بالحضور و الطلاب الجدد موضحا فيها أهمية اللغة العربية في التعامل لأنها لغة القرآن الكريم والسنة وحث الطلاب الجدد علي  ضرورة السعي إالي تحصيل العلم بشتى الطرق والسبل وعدم تضييع الوقت بدون طلب العلم.

وقال  د/ عبدالفتاح عبد الغني عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر ان الازهر الشريف هو الأمين علي هذه الرسالة العظيمة وعلمه ينتقل من السلف الي الخلف بمنهج يتسم بالوسطية والاعتدال,كما يبرز الأزهر صورة الاسلام وتعاليمه السمحه في كل مناهجه التعليمية ويؤمن بالمواجهه بالحجة والدليل والبرهان.

وأشار أحمد زكريا مدير ادارة الوافدين باالرابطة في كلمته التي ألقيت في ختام الحفل إلي استعداد الرابطة الي التعاون مع اتحاد طلاب اندونسيا لتنظيم مختلف الانشطة والبرامج التي تساعدهم علي التحصيل العلمي الدقيق وعلي أهمية  تواصل الرابطة مع جمهورية اندونسيا باعتبار الطلاب هم جسر التعاون بين الأزهر واندونسيا.

التعليقات