محليات

09:32 مساءً EET

وزير التنمية المحلية يكشف تفاصيل جديدة حول الدوائر الإنتخابية وترسيم الحدود

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه تم بدء تشغيل الشركة القومية لتشغيل الشباب بقيمة 20 مليار جنية، مشيرا إلى أن المجتمع المدني سيقوم بإدارة الشركة، لافتاً إلى إنه تم إعتماد أوراقها وأنه فى صدد إشعارها.

وأضاف لبيب خلال إجتماعه مه الصحفيين اليوم الإثنين بوزارة التنمية المحلية أنه جاري تطوير 139 قرية بالمحافظات بقيمة 4 مليار جنية عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن الوزارة في إنتظار عمل لجنة ترسيم الدوائر الإنتخابية، مشيرا إلى أن تقسيم الدوائر سينتهي خلال 10 أيام من الآن، مضيفاً أن ترسيم حدود الـ 3 محافظات الجديدة جاهز، لافتا إلى إن اللجنة العليا للإنتخابات هي من تقرر تقسيم الدوائر حسب عملها، علاوة على تحديد دوائر المحافظات الجديدة.

وفي نفس السياق، أكد لبيب أنه سيتم الإعلان عن إنشاء مدينة طبية على مساحة 400 فدان وتضم 51 مركز طبي بمحافظة الإسكندرية من ضمن 10 محافظات خلال المؤتمر الإقتصادي القادم الذي سيعقد بكفر الشيخ، مضيفا أن من ضمن المشروعات أيضا إنشاء مراكز أبحاث طبية، ومنطقة فنادق، علاوة على صرح طبي كبير، لافتا ىأن ذلك ضمن مشروع قومي جديد بتمويل ذاتي.

ولفت لبيب إلى أنه تم تأمين أهالي سيناء عقب الحادث الإرهابي الذى حدث يوم الجمعة الماضي، وأنه لم يتم تهجير السكان كما أُثير إعلامياً، مضيفا أنه تم الإنتهاء من قانون الإدارة المحلية، وأنه يتم مراجعة الآن بمجلس الدولة، ثم سيتم إريالة لمجلس الوزراء لطرحه.

وأوضح الوزير أنه يتم الإعداد لمسابقة مساعدي المحافظين، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وضع ضوابط محددة للمسابقة، لافتاً إلى أن الهدف منها هو تأهيل الشباب للمناصب القيادية.

ونفى لبيب ما تردد حول قيادة حزب سياسي جديد، مشيرا إلى أنه رجل تنفيذي ولا يتدخل في السياسة، موضحا أنه تم دعوته لزيارة النمسا لبحث مشاكل القمامة في مصر، لافتا الى التجربة الناجحه فى قنا وتم الغاءه بفرض غرامة 500 جنية على من يلقِ القمامة فى الشوارع والتزام بتسليم القمامة من المنزل.

وشدد لبيب على أنه سيتم تطبيق فكرة جمع القمامة من المنازل عن طريق عمال النظافة في جميع المحافظات، مؤكدا أن تعين معاونين للمحافظين والوزراء لا يتعارض مع منصب السكرتير العام وذلك لعدم وجود خلل فى العمل الوظيفى، مضيف ان الهدف من تعيين معاونين للمحافظين والوزراح هو غاتاح الفرصة لتولى الشباب مناصب قيادية فى الدوله.

التعليقات