عين ع الإعلام

05:55 مساءً EET

ليلى إسكندر تعترف: محافظات الصعيد لم تأخذ حقها في الاهتمام

قالت وزير الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات، ليلى اسكندر، إن محافظات الصعيد لم تحصل على حقها في الاهتمام من جانب الحكومة، مُضيفة أنه يجب توفير فرص عمل حقيقية في هذه المحافظات.

وأضافت اسكندر في لقاءٍ لها ببرنامج “نساء في السياسة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية أسما راجح، أنه يجب على الحكومة أن تدفع بإستثمارات كافية في محافظات الصعيد، لأنه لا يوجد استثمارات كافية هناك، ولا يوجد تدريب لساكني هذه المحافظات.

وأوضحت اسكندر أن وزارة التطوير الحضاري تعمل حالياً على فكرة منع العشوائيات في المدينة أو في أطراف المدينة، لافتة إلى أن المقترحات التي ستنفذها الوزارة خلال الفترة المقبلة إعادة تصميم العمران.

ورأت اسكندر أن تخفيض عدد السيارات، وتكثيف النقل الجماعي الحضاري في مصر، يعمل على تخفيض الإزدحام الموجود في القاهرة والجيزة.

وأشارت اسكندر إلى أنها نقلت ما تعلمته في هجرتها إلى الغرب وتحديداً الولايات المتحدة الأمريكية، لمصر، قائلة: “ما تعلمته في الخارج لا يقدر بمال.. وأسعى لنقل هذه الخبرة للشعب المصري”، لافتة إلى أنه يجب أن يكون هناك وجود رؤية مختلفة للحكومة في وضع استراتيجية الخطة الاقتصادية.

التعليقات