عرب وعالم

02:17 مساءً EET

تليغراف: كاميرون يواجه ضغوطات شديدة للضغط على قطر لمواجهة الإرهاب

يواجه ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، ضغوطاً عديدة لكي يتطرق خلال محادثاته مع أمير قطر في لندن، هذا الأسبوع، إلى موضوع تمويل الحركات المتشددة.

وأوضحت صحيفة ” صنداي تلغراف” أن كاميرون سيقيم مآدبة غذاء على شرف الأمير تميم بن حمد آل ثاني الذي يصل إلى بريطانيا، الأسبوع المقبل، حيث ستتناول المحادثات بينهما سبل جذب المزيد من الاستثمارات القطرية إلى بريطانيا.

 

الجدير بالذكر أن كاميرون يواجه مطالب عديدة بالضغط على الأمير لكي تتخذ الدوحة إجراءات صارمة في مواجهة من “يمولون الإرهاب” بحسب ما ذكرته صحيفة “صنداي تليغراف”.

ومن المتوقع أن يلتقي أمير قطر أيضا السير شجون ساويرس رئيس جهاز الاستخبارات البريطانية (إم آي 6)، ويطالب منتقدو قطر، وفقا للصحيفة، بأن يتطرق الاجتماع إلى ما سموه تقاعس الدولة الخليجية عن اتخاذ الإجراءات الضرورية لوقف من يمولون حركات إرهابية من العمل في قطر.

كما ذكرت الصحيفة أن السلطات البريطانية أضافت مؤخرا اسم شخصيتين كويتيتين لقائمة الحظر على ممولي الإرهاب، يذكر أن “صنداي تليغراف” تقود حملة منذ فترة لوقف تمويل الإرهاب، تركز على كشف مصادر التمويل، خاصة من بعض دول الخليج.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية أعلنت مؤخرا أن قطر، وإلى حد ما الكويت، تتساهلان في تمويل الإرهابيين من قبل أشخاص داخل البلدين.

التعليقات