رياضة

11:41 صباحًا EET

أزمة “أوليمبياد الشباب” تنتهى بـ 6 مليون جنيه

وافق المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، على صرف مبلغ 6 ملايين و15 ألف جنيه قيمة مبالغ التكريم المخصصة للاعبين واللاعبات الحاصلين على ميداليات، وكذلك أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية المعاونة الذين شاركوا في دورة الألعاب الأوليمبية للشباب بنانجينج بالصين 2014، وذلك وفقًا للمعايير والضوابط التي نصت عليها بنود اللائحة.

 

وتم تخصيص 500 ألف جنيه لأحمد أكرم محمد عباس، الحاصل على ذهبية 800 متر حرة في السباحة، و35 ألف جنيه لمها محمد عبدالسلام جودة، لحصولها على المركز السادس في منافسة 10 أمتار غطس، و25 ألف جنيه لمحمد محمود خلف، صاحب المركز الثامن 50 متر صدر، و50 ألف جنيه لمهاب مهيمن، في مسابقة الغطس الزوجي المختلط إلى جانب 500 ألف جنيه للجهاز الفني والإداري والمعاونين القائمين على تدريب الأبطال، على أن يتولى الاتحاد توزيعها.

 

وفي اتحاد رفع الأثقال، تم صرف 500 ألف جنيه للرباعة سارة سمير، صاحبة ذهبية 36 كجم، و150 ألف جنيه للاعب محمد شاكر فتحي، الحاصل على برونزية 85 كجم، و75 ألف جنيه للاعب أحمد عادل محمد السيد، الحاصل على المركز الرابع 77 كجم، إلى جانب 500 ألف جنيه للجهاز الفني والإدارى والمعاونين القائمين على تدريب الأبطال.

 

وتم حسم الجدل حول مكافآت فريق كرة اليد الفائز بالميدالية الفضية بصرف 100 ألف جنيه لكل لاعب، وهم: محمد الطيار، وهادي خالد، ومحمد صبحي، وعمر نادر، ويوسف رأفت، وعبدالرحمن علي، وعمر أحمد محمد، وعبدالحميد السيد، وأحمد محمود أحمد، وأحمد محمود حسين، وأحمد عبدالمغني، ويحيى خالد، وعلي حسن أنيس، وشادي محمود خليل، إلى جانب 150 ألف جنيه للجهاز الفني والإداري والمعاونين.

 

وفي ألعاب القوى حصل أحمد طارق إسماعيل، صاحب برونزية المطرقة، على 150 ألف جنيه، فيما تم صرف 50 ألف جنيه لأميرة خالد، الحاصلة على المركز الخامس في القرص، آنسات، و35 ألف جنيه لشهاب عبدالعزيز، الحاصل على المركز السادس في رمي الجلة، و35 ألف جنيه لإسراء محمد، الحاصلة على المركز السادس في لعبة المطرقة، و30 ألف جنيه لبهاء شريف، الحاصل على المركز السابع في رمي الرمح، و25 ألف جنيه لإسراء عويس، الحاصلة على المركز ثامن في الوثب الطويل، إلى جانب 150 ألف جنيه للجهاز الفني والإداري والمعاونين.

 

وفي التايكوندو، تم تخصيص 150 ألف جنيه لسيف حسين لحصوله على برونزية 73 كجم، و50 ألف جنيه ليوسف مدحت، مركز خامس 73 كجم، و50 ألفًا لعمر عصام، مركز خامس 55 كجم رفع، إلى جانب 150 ألفًا للجهاز الفنى والإدارى والمعاونين.

 

وفي اتحاد المصارعة، 50 ألف جنيه للاعب أحمد حسن برونزية 85 كجم، و150 ألف جنيه لعبدالله حاتم الجيزاوى برونزية في وزن 100 كجم، و75 ألفًا لحبيبة طارق مركز رابع في وزن 52 كجم، و50 ألف جنيه لمحمد إيهاب مغاوري مركز خامس في وزن 46 كجم، و50 ألف جنيه لعمر خالد شحاتة مركز خامس في وزن 69 كجم، إلى جانب 150 ألف جنيه للجهاز الفني والإداري والمعاونين.

 

وفي اتحاد الخماسي الحديث، تمّ صرف 75 ألف جنيه للاعب شريف أحمد حسن مركز رابع، و30 ألف جنيه للاعبة هايدي عادل مركز سابع، إلى جانب 75 ألف جنيه للجهاز الفني والإداري والمعاونين.

 

وفي اتحاد الرماية، تم تخصيص 50 ألف جنيه لعفاف محمد فتحي مركز خامس (مسدس هواء 10 م)، و75 ألفًا لهدير السيد الحاصلة على مركز الأول زوجى مختلط، و50 ألف جنيه للاعب أحمد حسام مركز (2) زوجى مختلط، إلى جانب 50 ألف جنيه للجهاز الفني والإداري والمعاونين.

 

وفي الجمباز، تم تخصيص 50 ألف جنيه للاعب محمد إلهامي، صاحب المركز الخامس (جمباز فني – فردي رجال)، و5 آلاف جنيه لكل من اللاعبات سارة هاني وشريفة محمد ونادين تامر وزين محمد وهانيا حاتم للمركز السادس (جمباز إيقاعي– فرق)، إلى جانب 50 ألف جنيه للجهاز الفني والإداري والمعاونين.

 

وفي اتحاد السلاح، تم تخصيص 25 ألف جنيه للاعب مصطفى أيمن مركز ثامن سلاح السيف، إلى جانب 25 ألف جنيه للجهاز الفني والإداري والمعاونين.

 

وفي اتحاد الفروسية، تم تخصيص 25 ألف جنيه للاعب محمد هشام حطب، الحاصل على المركز الثامن، إلى جانب 25 ألف جنيه للجهاز الفني والإداري والمعاونين.

التعليقات