عين ع الإعلام

06:28 مساءً EET

الصحفيين الإلكترونيين: التقصير الأمني والاستراتيجيات العقيمة تحصد أرواح جنودنا

طالبت نقابة الصحفيين الإلكترونيين بمحاسبة المسئولين عن الحوادث الإرهابية التي تحصد أرواحنا جنودنا البواسل وآخرها حادث الشيخ زويد الذي استشهد على أثره 28 جندياً، مشيرة إلى وجود فجوة معلوماتية بسبب تقصير الأجهزة الأمنية وتقاعسها عن أداء مهامها.

وأكدت في بيان لها على ضرورة محاسبة المسئولين عن هذا التقصير الذي يفضي إلى خسارة المزيد من الأرواح مهما كانت رتبهم أو سلطتهم، بالتوازي مع ملاحقة القتلة والمجرمين الذين خططوا ونفذوا تلك العملية.

واستنكرت النقابة تعامل الأنظمة المتعاقبة مع الإرهاب بنفس الاستراتيجيات العقيمة والتي لم تعد تصلح مع تطور تكتيكات الجماعات الإرهابية حول العالم وامتلاكهم أسلحة نوعية وخبراء على مستوى عالي من الاحتراف والذين يخططون وينفذون عملياتهم الإجرامية باحترافية، وهو ما يفرض التعامل معها بقدر أعلى من الاحتراف.

واستهجنت النقابة الدعوات المتطرفة لتهجير أهالي سيناء من أجل محاربة الإرهاب وتطهير المنطقة، مشددة على أن هذا الطرح يسيء لأهل سيناء الذين يعدون أحد خطوط الدفاع عن الدولة المصرية، كما أن لهم بطولات ملء السمع والبصر في الذود عن أرض الفيروز في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وطالبت الرئيس بإعلان إستراتيجية واضحة لمحاربة الإرهاب، مشددة على أن الحديث المرسل لم يعد يجدي ولن يكون له مردود أو نتيجة إيجابية على الأرض.

وقدمت خالص التعازي إلى أهالي الشهداء الأبرار، سائلة المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يجعل دمائهم لعنة على من غدروا بهم أثناء أدائهم واجبهم المقدس في حماية تراب الوطن.

التعليقات