سياحة وسفر

04:10 مساءً EET

اتحاد الغرف السياحية.. الأحداث الإرهابية التي شهدتها سيناء لن تؤثر سلباً على قطاع السياحة

بسبب الإعمال الإرهابية التي شهدتها منطقة شمال سيناء أمس والتي راح ضحيتها عدد كبير من أبناء الوطن علق إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية على ذلك قائلا ” إن الأحداث الإرهابية التي شهدها شمال سيناء، لن يكون لها تأثير سلبي على قطاع السياحة، سواء للرحلات الوافدة إلى شرم الشيخ بجنوب سيناء، أو الغردقة بالبحر الأحمر”

كما تابع قائلا : “لا توجد ردود أفعال سلبية من قبل منظمي الرحلات الأجانب علي هذه الأحداث المؤسفة، ولن تكون هناك إلغاءات سياحية لمصر نتيجة هذه الأحداث، خاصة أن هناك تعاطفا دوليا مع مصر في ظل ما تواجهه من إرهاب في منطقة شمال سيناء”.

وكما أشار الزيات إلى قيام العديد من منظمي الرحلات الأمريكان بالتخطيط إلى تنظيم رحلات سياحية إلي الأقصر بداية من عام 2016، والذي سوف يشهد عودة معدلات السياحة الثقافية بنسبة كبيرة.

وفي سياق متصل قال عادل عبد الرازق، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية من جانبه أنه لا يتوقع تأثُر حركة السياحية الوافدة إلي مصر بما يدور في شمال سيناء.

وموضحاً أن المجتمع الدولي بات على يقين أن مصر تبذل قصارى جهدها للتصدي إلى الإرهاب في هذه المنطقة البعيدة عن المناطق السياحية المصرية.

 

التعليقات