علوم وتكنولوجيا

07:08 مساءً EET

سماعة تزود الدماغ بشحنات كهربائية لتجدد طاقتك و تُعدّل مزاجك

احيانا نعاني من الإجهاد وعدم التركيز مما يؤثر تأثير سلبي على الفرد في العمل أو أثناء الدراسة ولكن ليس هناك داعي للقلق فقد تمكن العلماء من اختراع جهاز يتم وضعه على الرأس يقوم بتزويد الدماغ  بشحنات كهربائية لمدة 15 دقيقة تعمل على تجديد طاقتك، أو تحسين مستوى تركيزك .

وهذا الجهاز هو عبارة عن سماعة سوف تدخل مرحلة التسويق خلال 2015 بعد أن يتم خضوعها لتجارب إكلينيكية رسمية تحت إشراف الهيئات الفيدرالية المختصة في الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة Thync التي نجحت في صنع الجهاز  أن العمل بتصنيع الجهاز استغرق ثلاث سنوات وقالت  إنّها جربته على 2000 شخص وأن النتائج كانت جيدة تماما مثل منتجها السابق الذي تمثل في سماعة تباع في الأسواق بمائتين وخمسين دولارا، مخصصة للاعبي الرهانات من أجل تحفيز تركيزهم.

وتقوم فكرة  السماعة على أساس تحفيز الدماغ وهو الأسلوب الذي لطالما اعتمده أطباء منذ عدة عقود من أجل معالجة بعض الأمراض العصبية وغيرها.

وذكرت سي ان ان عربية أن  الشركة  قامت بتوفير مبلغ 13 مليون دولار لتمويل المشروع. لكنه من المبكر تحديد فعالية مثل هذه الأجهزة ورغم ذلك يرى الداعمون لمثل هذا النوع من الصناعة أن الأمر يتعلق فقط بمجرد بداية لثورة تكنولوجية تجارية في ميدان الأعصاب.

 

 

التعليقات