سياحة وسفر

06:14 مساءً EET

صحيفة أمريكية: مصر سوف تشهد مستقبل سياحي واعد خلال الفترة المقبلة

ذكرت الصحفية الامريكية   Michelle Baran  أن العاملين بمجال السياحة  في مصر يتوقعون أن تشهد مصر مستقبل سياحي واعد خلال الفترة الراهنة والمقبلة خاصة بعد تقلص حركة السياحية الوافدة إلى مصر عقب ثورة 25 يناير .

وذكرت كاتبة أمريكية في مقال لها بمجلة Travel Weekly والتي تعد الاكثر تأثيراً في نشر الاخبار للمهنيين في مجال السياحة والسفر على المستوى الدولي، أن لأوضاع في مصر تحسنت مقارنة بالثلاث سنوات الماضية نتيجة للاستقرار الذي شهدته البلاد بعد الانتخابات الرئاسية وتوافر الامن والأمان حيث يذكر أن الكاتبة جاءت إلى مصر في إطار رحلة تعريفية قامت بها في المقاصد السياحية المختلفة، كما تضمنت رحلتها زيارة لمنطقة أهرامات الجيزة.

وأوضحت الكاتبة  إلى أنه بعد عام مرير من حكم الاخوان ورئيسهم محمد مرسي فأنها ترى أن قطاع عريض من الشعب يتكاتف مع الرئيس السيسي، مضيفه أنه ولاول مرة يضع الشعب ثقته في رئيسه ويحدوه أمل كبير في الانطلاق الاقتصادي والسياحي.

وتناولت  الكاتبة في مقالها شهادة الدكتورة منى مكرم عبيد البرلمانية السابقة والاستاذة بالجامعة الامريكية التي تشير إلى المشاريع القومية التي تقوم بها الدولة حالياً والتي على رأسها مشروع قناة السويس الجديدة، مشيرة إلى تكاتف المصريين لتمويل هذا المشروع لثقتهم الشديدة في القيادة السياسية.

وأشارت الكاتبة إلى أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى استثمارات أجنبية مما يساهم في دعم الأقتصاد ، موضحة أن السياحة تعتبر أهم ركيزة يعتمد عليها الاقتصاد القومي، وأن ذلك ينعكس بالإيجاب على الصورة الذهنية الايجابية للمقصد السياحي المصري مع زيادة الامال لعودة السياحة مجدداً.

و أختتمت الكاتبة مقالها بقولها بعد عدة أيام بالقاهرة سوف تشهد اجواء أكثر هدوءاً واستقراراً مقارنة بعام 2011 وأن مصر على قدم وساق تسرع إلى العمل والبناء.

 

التعليقات