ثقافة

10:23 صباحًا EET

جاليري “بي أرت” يستضيف “المحروسة” للفنان إبراهيم الطنبولي

يُقدم الفنان إبراهيم الطنبولي معرضاً جديداً تحت عنوان ” المحروسة ” بجاليري “بي أرت”، يُفتتح يوم السبت القادم 25 أكتوبر في تمام السادسة مساءً.

وأشار بهاء عامر مدير الجاليري …. أن الفنان “إبراهيم الطنبولي” يطرح خلال هذا المعرض رؤيته الخاصة والمتفائلة لمصر النهارده يقدمها من خلال لوحاته وأعماله النحتية التي عبر فيها عن عاطفته نحو مصر ورؤيته لمستقبلها بخطوطه المميزة وشخوصه البريئة وألوانه المبهجة.

وأضاف …. أن الأعمال تتميز بتنوع الخامات كالألوان الزيتية والمائية والباستيل والإكليريك وهو أسلوب مميز للطنبولي يمكنه من إطلاق روحه لتشكل اللوحة بعيداً عن النمط الكلاسيكي للوحة، فاللوحة عنده حالة وجدانية ينقلها للمتلقي مستخدماً لغة الشكل عبر شخوصه المختلطة بضربات فرشاه عفوية محملة بألوان الشمس والنبات وأمواج البحر، في نسيج تعبيري إنسيابي ينبض بالجمال والحيوية وهو أداء يتسق مع التجربة المتميزة لفنان يعشق الحياة.

وعرف عامر جاليري “بي أرت” بأنه بمثابة منتدى للتواصل بين الفنانين وعشاق الفن، وتبادل الخبرات بين المتخصصين في جميع المجالات، إستشعاراً بأننا جميعاً مسئولون عن الحفاظ على الفن، والثقافة، والتراث، وذلك من خلال المعارض والفعاليات المتنوعة بالإضافة إلى ورش العمل، ومن خلال فريق محترف في هذا المجال.

إبراهيم الطنبولي فنان سكندري مواليد 1954، شارك منذ عام 1973 وحتى الآن في العديد من المعارض والأنشطة الفنية المحلية والدولية في مصر والخارج، وله مقتنيات بالعديد من الجهات منها متحف الفن المصري الحديث، وزارة الثقافة المصرية، المتحف الملكي الأردني، والمتحف الوطني في تونس، فضلا عن المجموعات الخاصة من الشركات والأفراد في مصر وخارجها، ونال عبر مشواره الفني العديد من الجوائز منها : الجائزة الأولى للنحت بالمعرض السنوى للجامعات بالقاهرة 1975 – المركز الأول بجامعة الإسكندرية من 1974 الى 1976، وهو مؤسس جماعة التلاقي وعضو بنقابة التشكيليين وبالعديد من الجمعيات الفنية والمعاهد العلمية، ويستمر معرضه حتي الأحد 16 نوفمبر2014 بجالير “بي أرت” (31 ش محمد محمود من ميدان التحرير)

التعليقات