محليات

08:38 صباحًا EET

تكريم أطفال بنجلاديش في ” مصر في عيون أطفال العالم “

أقام السفير / محمود عزت، سفير جمهورية مصر العربية لدى بنجلاديش، حفلا بمقر السفارة لتكريم الأطفال البنجلاديشيين الفائزين في مسابقة ” مصر في عيون أطفال العالم ” عن العام 2014، وهي مسابقة فنية يشارك فيها الأطفال برسومات فنية تعبر عن رؤيتهم لمصر .

فاز في الجائزة عدد 12 طفل بنجلاديشي، منهم 3 حصلوا علي ميداليات ذهبية، و 3 فازوا بجوائز فضية ، في حين حصل الآخرون علي شهادات تقدير.

وصرح السفير محمود عزت، بأن المسابقة تأتي في إطار الحرص المصري بالتركيز علي الجوانب الثقافية كأحد أبعاد القوة الناعمة في السياسة الخارجية المصرية، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابا علي نشر الصورة المصرية لدى قطاعات مختلفة من المجتمع البنجلاديشيي، مؤكدا علي أن هذا النشاط الثقافي يأتي ضمن سلسة أنشطة ثقافية تقوم السفارة المصرية بتنظيمها، إضافة إلي ترتيب زيارات لفرق فنية وموسيقية لتشارك في مهرجانات فنية مصرية مختلفة.

شارك في الحفل السيد الملحق الدبلوماسي / عمر شعيب المسئول عن الملف الثقافي بالبعثة والذي أشرف علي تنظيم المسابقة وفعاليات حفل التكريم ، ومدير أكاديمية الأطفال البنجلاديشية ، إضافة إلي عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والصحفيين، والمهتمين بالشأن الثقافي في بنجلاديش.

التعليقات