سياحة وسفر

05:10 مساءً EET

«المؤتمر» يدعو وزارة السياحة لتفعيل دعم الـ50% لشركات السياحة

بهدف تنشيط السياحة قام حزب المؤتمر بدعوة وزارة السياحة إلى تفعيل خطة دعم شركات السياحة التي تقوم بتنظيم رحلات طيران من الخارج بـ50%، وهي الخطة التي كانت قد وضعتها الوزارة ولكنها ولم تفعلها حتى الآن.

وذكر الحزب، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء أن معاناه المستثمرين المصريين من الإجراءات الروتينية التي تقف أمامهم سد منيعا لتعيقهم عن إقامة عدد من المشاريع التي تساعد الاقتصاد المصري على النمو.

وأشارعمرو محسن، مساعد رئيس حزب المؤتمر، في البيان الذي صدر اليوم، إن النظر للمستثمر المصري قبل الأجنبي يعتبر «ضرورة ملحّة»، مؤكداً أن المستثمر الأجنبي لن يأتي لمصر في ظل المعاناة التي يعيشها نظيره المحلي من إجراءات «بيروقراطية عقيمة».

وتابع عمرو محسن قائلا: «علينا أن ننجح أولاً بالمستثمر المصري، حتى نجذب المستثمر الأجنبي»، 

وأشاد محسن بدعوة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب للأوروبيين ليقوموا بزيارة مصر وتشجيع السياحة بها، ومطالبًا بعقد كل المؤتمرات الاقتصادية بالمدن السياحية المفتوحة كالأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة.

وطالب «المؤتمر» بالترويج للسياحة الداخلية المصرية عالميًا من خلال وسائل الإعلام الغربية وليس المحلية فقط، مما يعمل على جذب أكبر عدد من السياح الأجانب دون دعم من وزارة السياحة، رغم قرار الوزارة بتقديم دعم 50% لشركات السياحة التي تأتي برحلات طيران من الخارج ولم يتم تفعيله.

 

التعليقات