الحراك السياسي

12:50 مساءً EET

“تيار الإستقلال” يجتمع لحسم موقفه من “قائمة الجنزوري”

عقد اليوم الثلاثاء، رئيس تيار الاستقلال ورئيس حزب السلام الديمقراطى، المستشار أحمد الفضالى، اجتماعا مع عدد من قيادات وأعضاء تيار الاستقلال، ناقش فيه الاستعدادات الخاصة بخوض قيادات وأعضاء التيار للانتخابات البرلمانية القادمة لمجلس النواب الجديد.

وشهد الاجتماع مناقشات ساخنة حيث تباينت الآراء، فهناك فريق اقترح أن يخوض تيار الاستقلال الانتخابات البرلمانية على جميع المقاعد، سواء على القوائم الحزبية البالغ عددها 120 مقعدا أو المقاعد الفردية البالغ عددها 450 مقعدا، كما  أكد الدكتور حلمى الحديدى، وزير الصحة الأسبق والقيادى بتيار الاستقلال، أن مجلس النواب القادم من اخطر المجالس النيابية فى تاريخ مصر، مشيرا إلى أن تيار الاستقلال لا مصلحة له فى خوض الانتخابات البرلمانية القادمة سوى مصلحة مصر وشعبها.

وأاضاف الحديدى “إن تيار الاستقلال يضم العديد من العناصر الوطنية الشريفة ويضم أكبر تكتل حزبى وسياسى فى مصر”، مؤكدا أن الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق، خلال لقائه مع قيادات تيار الاستقلال أثنى على القيادات السياسية والوطنية والأحزاب والائتلافات التى يضمها تيار الاستقلال.

ومن جانبه قال جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم ونائب رئيس تيار الاستقلال، أن تيار الاستقلال الذى يضم 36 حزبا و18 ائتلافا إضافة إلى العديد من الشخصيات العامة المرموقة لديه القدرة على خوض الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب على جميع المقاعد، سواء على القوائم الحزبية أو المقاعد الفردية.

 

واقترح كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة والهجرة السابق وأمين تنظيم تيار الاستقلال، ومعه عدد من الأعضاء التأنى فى اتخاذ هذا القرار الصعب والانتظار لحين صدور القانون الخاص بتقسيم الدوائر الانتخابية وإعلان نتائج اجتماعات الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق، مع الأحزاب والقوى السياسية.

التعليقات