فن

05:00 مساءً EET

مارسيال خليفة يعود الى مصر يوم الجمعة المقبل

تجرى التحضيرات على قدم وساق؛ لاستقبال الحفل الفني الكبير لعملاق الغناء العربي “مارسيل خليفة”، الذي يعود إلى مصر بعد انقطاع دام عدة سنوات.

 

ولأول مرة، يستقبل المسرح المكشوف “بحديقة الأزهر” بالقاهرة، الجمعة المقبلة، جمهورًا كبيرًا من محبي المبدع “مارسيل خليفة”، كما سيقدم الفنان للجمهور السكندري حفلًا غنائيًا آخر السبت المقبل، على “المسرح الكبير” بمكتبة الإسكندرية.

 

وينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، تحت الرعاية الإعلامية للمؤسسة الأهرام، هذا الحدث الفني كبداية لسلسلة من الفعاليات الفنية الكبرى لأهم الفنانين المصريين والعرب، والتي تهدف إلى إعادة إحياء الفن الهادف، وتعزز دور الفن والثقافة في المجتمع المصري، وتدعم أيضًا الأجندة السياحية في مصر.

 

ومن المقرر، أن يأتي “مارسيل خليفة” خلال الأيام القليلة المقبلة إلى القاهرة للتحضير للحفل، كما ستنظم مؤسسة الأهرام مؤتمرًا صحفيًا له الأربعاء المقبل، وتقيم حفلًا لتكريمه عن مشواره الفني الذي أثرى به الفن العربي الخميس المقبل، بحضور عدد من الصحف المحلية والعربية وكذلك مجموعة من الفنانين والمثقفين.

 

ويقدم “مارسيل خليفة” بصحبة أولاده “رامي وبشار”، مشروعهم الفني “تريو خليفة”، الذي يعد مزيجًا من الألحان الشرقية والإلكترونية، والموسيقى الكلاسيكية، إضافة إلى تقديمهم أعمالًا تتنوع بين الموشحات التاريخية والشعر العربي الحديث وأشعار الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

 

وفى السياق ذاته، أعرب المايسترو “هشام جبر” مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، عن سعادته بالإقبال المتزايد على الحفل والذي فاق توقعاته، الأمر الذي يعكس مدى اهتمام الجمهور المصري بالفن الراقي، وتشوقهم إلى المزيد من هذه الفعاليات الفنية، خاصة أن المبدع الكبير “مارسيل خليفة” يعتبر من أهم الفنانين العرب المهمومين بقضايا الوطن العربي وخاصة القضية الفلسطينية.

 

ويذكر أن خليفة اشتهر بأغانيه وألحانه الوطنية والقومية ذو الطابع الثوري، إضافة إلى أسلوبه المميز في التمرد على تقاليد الموسيقى العربية وإعادة اختراعها، والدمج بين الموسيقى العربية التقليدية مع عناصر غربية مثل البيانو.

التعليقات