ثقافة

10:55 صباحًا EET

إنطلاق المشروع القومى للمتحف الجوال.. نوفمبر المقبل

كشف قطاع الفنون التشكيلية عن مشروعه القومي للمتحف الجوال، ويدشن لمرحلته الأولى خلال نوفمبر القادم .. في إطار خطته لتطوير الخدمات الفنية والثقافية المقدمة لشرائح المجتمع المختلفة.

جاء ذلك على لسان رئيسه د. أحمد عبد الغني خلال حضوره مساء الأربعاء إحتفالية متحف أحمد شوقي تحت عنوان (علاقة شوقي بمعاصريه) إحتفاءاً بالذكرى 82 على رحيل أمير الشعراء ..

وأشار د. عبد الغني … أن المشروع القومي للمتحف الجوال يأتى على ثلاث مراحل ليغطى محافظات الجمهورية تدشن المرحلة الأولى منها في نوفمبر، وتقوم فلسفته على الرقي بمستوى الوعي الثقافي والفني لدى المواطن العادي ومساعدته لقراءة الفنون بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص وتعريفه بالمجموعات الفنية التي تذخر بها متاحف الفن المصري الحديث والتي يصعب عليه الإطلاع عليها من خلال زيارة المتاحف الفنية، وذلك من خلال إمداد المتحف بمستنسخات أعمال تضم أهم فناني مصر من أجيال الرواد والوسط والشباب، وإتجاهات مختلفة للتعريف بالفن والفنانين.

تجدر الإشارة أن د. أحمد عبدالغني استحدث ثلاث إدارات جديدة هي: إدارة المستنسخات الفنية – إدارة الورش الفنية – وإدارة المتحف الجوال، تخدم فلسفة واستراتيجية القطاع في ضوء مُتغيرات المشهد الفني والثقافي والتنويري لوزارة الثقافة عبر دعم الوزير الدكتور/ جابر عصفور للمشروعات الثقافية الطموحة.

ويهدف المشروع القومي للمتحف الجوال إلى تطوير الخدمات الفنية والثقافية المقدمة من قطاع الفنون التشكيلية لتشمل شرائح المجتمع المصرى المختلفة سواء طبقية أو عمرية وخاصة الطبقات المتوسطة وما دونها … هذا وسوف يتم إعلان كافة تفاصيل المشروع وبرنامجه التفاعلي وكذلك مشروع المستنسخات الفنية في الثالث من نوفمبر أثناء إحتفالية “25 عام على صالون الشباب” والتي يُكرم فيها 100 فنان من أبناء صالون الشباب ضمن احتفال قطاع الفنون التشكيلية باليوبيل الفضي للصالون، والتي يستضيفها قصر الفنون بأرض الأوبرا المصرية.

التعليقات