منوعات

07:58 مساءً EET

بالفيديو ..ممثلة كويتية تحلق شعرها تضامنا مع المصابين بسرطان الثدي

قررت الممثلة الكويتية، زهرة الخرجي، المصابة بسرطان الثدي، أن تظهر لجمهورها، بعد أن حلقت شعرها تمامًا، في خطوة جريئة أقدمت عليها معلنة تحديها المرض.

شاركت “زهرة” من قبل في مؤتمر عقد في بلادها للتضامن مع مريضات سرطان الثدي، لتروى تجربتها مع هذا المرض الخبيث، بحسب صحيفة “الوطن” الكويتية”.

وخلال حديثها، أعلنت للجمهور داخل القاعة أنها ستتضامن مع كل من يعاني من المرض، حتى تعطيه الأمل في الحياة، ثم غابت عن الحضور لدقائق عادت بعدها إلى قاعة مسرح جامعة “الخليج للعلوم والتكنولوجيا”، بعد أن حلقت شعرها تمامًا.

قالت زهرة إن “الشعر يسقط ويعود”، إذ أن تجربتها خلال العشر سنوات الماضية مع المرض أثناء علاجها في بريطانيا باستخدام “العلاج الكيميائي”، الذي وصفته بأنه “مرهق نفسيًا وجسديًا”، أثبتت لها أهمية المساندة والدعم النفسي للمريض.

وفي فترة علاجها، لجأت زهرة إلى الأفلام الكوميدية التي تدخل البهجة إلى قلبها، كما تجنبت ارتداء الملابس بالألوان الداكنة واختارت ألوانًا زاهية.

يذكر أن الإعلامية الفلسطينية ميساء أبوغنام، ظهرت في 2011 أيضًا بعد أن قصت شعرها تماما من آثر العلاج الكيميائي بعد إصابتها بسرطان الثدي، ودعت أزواج المصابات بالمرض الخبيث إلى تقبل زوجاتهم وإحاطتهن بالحب. 
 

التعليقات