عرب وعالم

10:40 صباحًا EET

وزير الإعلام الكويتي: توحيد الخطاب الإعلامي لدول الخليج لمواجهة الحملات المغرضة

أشار الشيخ سلمان صباح سالم الحمود آل صباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب لدولة الكويت أن الاجتماع الـ22 لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ناقش العديد من الموضوعات والمحاور المهمة التي تدعم مسيرة الإعلام الخليجي.

وصرح الشيخ سلمان بأنه تمت مناقشة توحيد الرؤى الإعلامية وخاصة توحيد الخطاب الإعلامي لدول الخليج لمواجهة الحملات المغرضة التي تتعرض لها، وأهمية مواجهتها بخطاب يحاكي العقلية الشبابية وبقيم مستمدة من عاداتنا الأصيلة وشريعتنا السمحاء.

وبيّن الحمود آل صباح أن الاجتماع تطرّق إلى الدراسة المقدمة من مملكة البحرين الشقيقة حول مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لوضع سياسات تحدّد قواعد وآليات استخدام هذه الوسائل على غرار المعمول به على المستوى الدولي.

وأشار إلى مناقشة إمكانية وضع أدبيات ومعايير “أخلاقية ومواثيق نحرص من خلالها على ترشيد ثوابت المجتمع الدينية والأخلاقية والاجتماعية”، مبينًا أن الاجتماع تطرّق أيضًا إلى فكرة إنشاء أكاديمية خليجية للإعلام والاتصال مقرها البحرين وكذلك تكليف الأمانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية بدراسة مقترح إنشاء مؤسسة الملتقى الإعلامي الخليجي.

التعليقات