سياحة وسفر

06:09 مساءً EET

مقترح لإنشاء تماثيل ضخمة لسد حواف هضبة رأس أم السيد المهددة بالإنهيار

بسبب أن حواف هضبة رأس أم السيد المطلة علي مناطق الغوص ومسار المراكب السياحية مهددة بالإنهيار يقوم سكان هضبة “أم السيد” بعمل زيارة ميدانية لأكبر المَثَّالين فى مصر تحت قيادة آدم حنين، شيخ المَثَّالين، غدا الخميس، بالاشتراك مع مكتب ممدوح حمزة، وذلك لعمل مقترح يهدف إلي تشكيل عمل فنى يمنع حواف هضبة رأس أم السيد من الأنهيار .

ويهدف المشروع إلى عمل تماثيل ضخمة باستعمال مواسير من الحديد توظف لسند الصخور المعلقة والمهددة بالانهيار، كما سيضيف المشروع مظهرا جماليا يصاحب السائح طوال رحلة المرور من وإلى مناطق الغوص بمحمية رأس محمد والهضبة.

وبما يتعلق بهذا السياق اتفقت محافظة جنوب سيناء، مع المركز القومى لبحوث الإسكان على وضع دراسة فنية وهندسية علي أساسها يتم اتخاذ كل ما يلزم لمنع حدوث انهيارات مستقبلية فى الهضبة، وتم إسناد تنفيذ عمليات ترميم الهضبة إلى شركة المقاولون العرب.

وورد في المذكرة التى أرسلتها جمعية (سينا ريف) إحدى الجمعيات المهتمة بالحفاظ على البيئة إلى مجلس الوزراء، أن الأهالى اكتشفوا أن الطريقة التى سيتم بها تنفيذ أعمال الترميم تقوم عن طرق استعمال معدات لتكسير وحفر وإزالة حوالى 4 ملايين متر مكعب من الصخور فى محيط الهضبة التي كان سيتخلف عنها وصول الأتربة المتناثرة التي سوف تهبط على المناطق الملاصقة للمشروع، والتى تعد ضمن المحميات الطبيعية، لتقتل 100% من الشعب المرجانية الموجودة فيها.

 

 

التعليقات