علوم وتكنولوجيا

04:46 مساءً EET

“اتصالات” و”مايكروسوفت” يوقعان اتفاقًا على هامش معرض “جيتكس”

وقعت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” وشركة “مايكروسوفت” على هامش معرض جيتكس للتقنية 2014 اتفاقا عالميا يتيح للجهات التابعة لشركة اتصالات في 15 دولة من رفع مستوى إمكانات منصة مايكروسوفت البرمجية بجانب تحسين مستوى الإنتاجية وتوجيه التميز التشغيلي استنادا إلى استراتيجية “الأجهزة المحمولة أولا والحوسبة السحابية أولا”.

وستمكن الاتفاقية التي تغطي عمليات في ثلاث قارات شركة “اتصالات” من رفع مستوى العرض “365 أوفيس” لتوفير تواصل اجتماعي على مستوى المؤسسة وكذلك أدوات مشاركة مثل يامر ولينك وشير بوينت من أجل خفض معوقات الاتصال داخل المجموعة وتحسين عملية مشاركة المعلومات ونقل المعارف وتوجيه التغيير في السوق.

وقال حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في مجموعة “اتصالات”، أن التعاون مع مايكروسوفت هام على عدة أصعدة حيث سيعزز من قدرة المجموعة على التواصل بين عدة أسواق ومشاركة المعلومات وأفضل الممارسات بشكل فعال وكذلك توحيد الأداء في كافة المناطق الجغرافية.

واشار إلى أنه وبفضل أدوات المشاركة والتواصل الاجتماعي الفريدة من مايكروسوفت سيتم تمكين موظفيهم بشكل أفضل من المعلومات في أي وقت وأي مكان وعلى أي منصة برمجية لتوفير أفضل خبرة لعملائهم.

وأضاف عبيد بوكشه المدير التنفيذي للمشتريات لمجموعة اتصالات أن هذا الاتفاق العالمي سيمكن مجموعة اتصالات من الاستفادة من وفرة الحجم من أجل توجيه الفعالية من ناحية التكلفة وكذلك ضبط عملياتها من خلال توحيد وتوجيه سرعة السوق بينما تأخذ في الاعتبار خطط النمو الحالية والمقبلة الخاصة بها.

وأعرب سامر أبولطيف المدير العام الإقليمي لمايكروسوفت الخليج خلال كلمته التي ألقاها في مراسم توقيع الاتفاق عن اهتمام مايكروسوفت بتوفير الابتكار التقني لعملائها الذي يمكنهم من أن يكونوا أكثر إنتاجية في عالم يفضل الأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية.

واعرب عن سعادتهم بالتعاون مع اتصالات على هذا المستوى العالمي لرفع مستوى إمكانات أدوات مايكروسوفت للاتصال والمشاركة التي صممت لمساعدة المؤسسات التجارية الكبيرة والصغيرة على خفض مستوى التعقيد والكلفة الكامنين في إدارة أعمالهم.

وافاد بأنه من خلال أدوات “356 أوفيس” ولينكوشيربوينت سوف يمكن توفير الوقت وإضافة قيمة كبيرة للأعمال في ظل تدشين هذه الأدوات معلوماتيا بشكل يتسم بالكفاءة.

وأشار الى أن هذا الاتفاق سيمكن اتصالات أيضا من بناء منصة برمجية متينة وموحدة ومرنة من أجل سد حاجاتها المؤسسية والتشغيلية الفريدة سواء كانت في الحوسبة السحابية أو الهجينة أو تلك التي تجري داخل المنشأة.

التعليقات