ثقافة

05:57 مساءً EET

غدا..مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل إنطلاق مهرجان أوستراكا “تحيا مصر”

تنظم اللجنة العليا لمهرجان أوستراكا “تحيا مصر”، برئاسة الفنان التشيكلي، محمد حميدة مؤتمرا صحفيا غدًا الأربعاء، بمركز أوركسترا للفنون للإعلان عن تفاصيل انطلاق فعاليات المهرجان الذي يحمل هذا العام شعار ” تحيا مصر”، والتي من المقرر أن تقام فاعلياته بمدينة السلام شرم الشيخ  في خلال الفترة من ٢٢ حتى ٣٠ نوفمبر.

وقال جيلاني كساب المستشار الاعلامى للمهرجان إنه سوف يشارك في المهرجان نحو 70 فنانًا وفنانة فى الفن التشكيلى من 40 دولة يُكرم خلالها 6 فنانين تشكيلين  على رأسهم الدكتور الراحل خلف طايع ، والصحفي مصطفي حسين ، وريم ابر من فرنسا ، وخلود سابه من سوريا ، وأنا فيوده من ايطاليا ، والكاتب أحمد رجب ، بالإضافة الى فنانين من تركيا واليمن..

وأوضح جيلاني كساب أن فكرة المهرجان تهدف إلي تنشيط السياحة في مصر عامة وفى شرم الشيخ خاصة، موضحاً الى أن فنانى تركيا رحبوا بالمشاركة في هذا المهرجان انطلاق من مبدأ الصداقة الحميمة التى تجمع كل من الشعبين المصرى والتركى بعيدًا عن أى خلافات سياسية بين الحكومتين.

وأشار المستشار الإعلامي للمهرجان  أنه سيتم عمل جدارية فنية ضخمة بعنوان “تحيا مصر الحضارة والمستقبل”سوف يشارك في تنفيذها نخبة من الفنانين التشكيليين من مصر وأنحاء العالم.

 

التعليقات