عين ع الإعلام

08:58 مساءً EET

مساعد وزير الداخلية الأسبق: أجهزة الأمن كان لديها معلومات عن ما حدث في الجامعات الأحد الماضي

قال مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء، محمد نور الدين، إن أجهزة المعلومات في وزارة الداخلية وفي جهاز الأمن الوطني رصدت المخطط الذي حدث في الجامعات يوم الأحد الماضي، من أعمال الشغب والعنف التي قام بها طلاب جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف نور الدين في حوار له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الداخلية كان لديها معلومات مسبقة عما سيحدث يوم الأحد الماضي في الجامعات.

وشدد نور الدين على أن تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الدولي أكد على أعضائه بالتظاهر والقيام بأعمال شغب في الجامعات، حتى لا تهنأ جامعات مصر كلها.

وأوضح نور الدين أن الذين يقومون بأعمال الشغب والعنف في الجامعات أعضاء التنظيم الإرهابي، إلا أن طلاب أحزاب الدستور والمصري الديموقراطي الاجتماعي يتظاهرون لهدف تغيير قانون التظاهر.

من جهته قال محمد سالم مسئول الملف الطلابي بالحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، إن الطلاب الذين يتظاهرون من الأحزاب المدنية بسبب المطالبة بالإفراج عن زملائهم، ومراجعة بنود قانون التظاهر، إلا أن طلاب جماعة الإخوان المسلمين لهم أهداف أوغراض أخرى.

وأوضح سالم أنه كان يوجد وعود كثيرة سواء من وزير الداخلية أو المستشار عدلي منصور، بتغيير قانون التظاهر، وأيضاً كان يوجد جلسات استماع لبعض الطلاب إلا أن هذه الجلسات كانت لا تفضي إلى شيئ.

التعليقات