سياحة وسفر

06:23 مساءً EET

إنطلاق مسابقة سياحية لتنشيط السياحة بسوهاج

صرح اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، عن قيام المحافظة  بإطلاق مسابقة سياحية ،لتساهم في  تنشيط السياحة بسوهاج، ولتساهم في زيادة الوعي السياحي لدى أبناء سوهاج. 

ومن المقرر أن تتضمن  المسابقة إعداد بحث علمي، في أحد الموضوعات السياحية التالية: “الآثار الفرعونية بسوهاج – الآثار القبطية بسوهاج – الآثار الإسلامية بسوهاج – الترويج السياحى”.

وأوضح اللواء عتيق، أن مجلس إدارة الهيئة الإقليمية أبدي موافقته على إطلاق المسابقة والإعلان عنها في وسائل الإعلام، وأشار إلي أنه سيتم إرسال الأبحاث بالبريد على ديوان عام المحافظة إدارة السياحة أو من خلال البريد الإلكترونى، خلال 15 يومًا بدأ من يوم الأحد القادم الموافق 19/10/2014 وحتى يوم الاثنين الموافق 3/11/2014 وسوف يتم تكريم الفائزين بقضاء ليلة سياحية مجانية وزيارة لأهم المعالم السياحية بسوهاج.

والجدير بالذكر أن محافظة سوهاج تحوي علي  30 % من آثار مصر ،  حيث يوجد بها 60 موقعا أثري مهم يجسد التاريخ الفرعوني بمحافظة سوهاج و تعتبر المحافظة ذات تاريخ طويل وعريق وتضم تراثا حضاريا نادرا فهي مملوءة بالآثار التاريخية العظيمة والتي تضم جميع العصور الحضارية سواء الفرعونية أو الاسلامية واليونانية والرومانية والقبطية.

 

التعليقات